«فتاة العرب» شخصية الدورة الـ29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فتاة العرب» شخصية الدورة الـ29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

أ ش أ
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 5:40 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 5:40 م

اختار معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي الشهيرة بـ "فتاة العرب" شخصية المعرض المحورية للدورة التاسعة والعشرين، والتي تقام في الفترة من 24 إلى 30 أبريل المقبل. 
وتعد الشاعرة "فتاة العرب" من رواد الشعر النبطي في الإمارات، واختار لها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هذا اللقب بعد تقليدها وسام إمارة الشعر الشعبي في عام 1989.
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي التي تنظم المعرض: "نفخر باختيار فتاة العرب شخصية محورية، تقديرا لما تحفل به سيرتها من تجارب وخبرات طويلة، أثرت الحياة الثقافية المحلية وبخاصة الشعرية النبطية، حيث شكلت إضافة مهمة للمشهد الثقافي العام، من خلال مؤلفاتها واهتمامها بالقضايا العربية والوطنية في قصائدها".
وأضاف غباش: "من خلال تسميتها الشخصية المحورية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب نعمل على تسليط الضوء على شخصيتها وأعمالها كونها نموذجا لابنة الإمارات التي تمسكت بالقيم والمثل الإماراتية، وليظل فكرها وكلماتها ومعانيها التي لامست مشاعرنا منارة للأجيال القادمة".
يذكر أن "فتاة العرب" من مواليد المويجعي في منطقة العين ولكنها من سكان دبي، اعتزلت الشعر في أواخر التسعينيات وبقيت تروي أشعارها في مدح الرسول صل الله عليه وسلم. 
وتساجلت الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي مع كبار الشعراء في الدولة، وعلى رأسهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشاعر أحمد بن علي الكندي وسعيد بن هلال الظاهري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك