انطلاق فعاليات الأولمبياد النوعي الخامس بأسوان بمشاركة 30 دولة إفريقية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات الأولمبياد النوعي الخامس بأسوان بمشاركة 30 دولة إفريقية

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:33 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:33 م

انطلق مساء اليوم الاثنين، الأولمبياد النوعي الخامس بأسوان تحت شعار مصر إفريقيا، والذي يقام في الفترة من 18 وحتى 21 فبراير الجاري.

وأقيم الحفل بالصالة المغطاة التابعة للقوات المسلحة بأسوان، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان، ولفيف من القيادات الرياضية والفنانين وجامعة أسوان، والدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وشريف عبد الباقي رئيس اتحاد الألعاب الإليكترونية، وسفراء دول "الكاميرون، جنوب إفريقيا، النيجر، كينيا، أوغندا، الجابون"، ومجموعة من الفنانين والإعلاميين ومجموعة من الشباب من أكثر من 30 دولة إفريقية.

بدأ الحفل بطابور العرض، أعقبه مجموعة من الفقرات الفنية من الفلكلور الشعبي بتقديم من فرقة الفنون الشعبية بأسوان، وفريق كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي إننا نجتمع اليوم في أسوان للاحتفال بتدشين أعمال وزارة الشباب والرياضة بمناسبة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي وتزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، مقدماً الشكر لجميع الحضور الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في حفل الافتتاح.

ولفت الوزير إلى الفعاليات المتنوعة التي يتم تنفيذها بأسوان بالتعاون مع الاتحادات النوعية ومنها برنامج "الملعب الكبير" كنشاط ثقافي بجامعة أسوان، وماراثون "مصر إفريقيا المجد لقارتنا السمراء"، ومهرجان "الرياضة للجميع"، ومهرجان "الألعاب التراثية"، والأولمبياد النوعي الخامس.

وعلى هامش الافتتاح أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن إطلاق أولى فعاليات مهرجان الرياضة للجميع، وذلك في إطار فعاليات أسوان عاصمة الشباب الإفريقي، حيث يشارك الوزير ومحافظ أسوان غدا في ماراثون مشي يبدأ من نادي التجديف حتى المسجد الجامع.

وفي سياق متصل أعلن الوزير عن إقامة مسابقة الاتحاد المصري للثقافة والرياضة ضمن فعاليات المهرجان بمحافظة أسوان، والتي يشارك بها شباب من مختلف الدول الإفريقية مثل دولة كوت ديفوار، السودان، نيجريا، مالي، مالاوي، أوغندا، ملاوي، الكنغو، ارتريا، تشاد، مالي، الصومال، ليبيريا، بوركينا فاسو، موريتانيا، إثيوبيا، سيراليون، كنيا، وغنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك