وزير الإنتاج الحربي: منتجات مصر لاقت إعجاب الوفود المشاركة في إيديكس أبو ظبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإنتاج الحربي: منتجات مصر لاقت إعجاب الوفود المشاركة في إيديكس أبو ظبي

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 2:30 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 2:30 م

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن مصر تشارك في معرض «إيديكس 2019»، بأبو ظبي، بجناح يعرض منتجات هيئات الإنتاج الحربي والعربية للتصنيع والعربية العالمية للبصريات، مؤكدًا أن المنتجات كانت محل إعجاب زوار الجناح.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أنه التقى بعدد كبير من المسؤولين على هامش فعاليات المعرض، من بينهم وزير الدفاع الكوري، ونائب وزير الدفاع البولندي، ووزير الإنتاج الحربي في بيلاروسيا، ورئيس الصناعات الحربية في السودان، بالإضافة إلى اللقاء بشركات عسكرية عديدة روسية وصينية وعمانية وهندية، تم فيها بحث التصنيع المشترك.

وأشار إلى زيارة وفد سعودي كبير للجناح المصري، وأبدى إعجابه بالإمكانيات المتوفرة، مشيرًا إلى عرض مدرعتين حديثتين في الجناح، لقيا إعجاب الجميع، بالإضافة إلى منتجات أخرى.

وذكر أن الوزارة تنشد التكامل مع الدول العربية الأخرى، والوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة لدى الشركات الأجنبية، مضيفًا أن وزارة الإنتاج الحربي تريد أن تكون جزءًا من النجاح الذي تحققه مختلف قطاعات الدولة.

وعن معرض مصر للصناعات العسكرية 2020، قال إن شركات كثيرة حجزت بالفعل للمشاركة في المعرض، موضحًا أن نجاح النسخة الماضية في عام 2018 يمثل عبئًا على الوزارة لتحقيق نجاح أكبر الدورة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك