مطالبات نيابية بتعميم «الغاز الطبيعي» في المحافظات وتفعيل التنسيق بين الوزارات المعنية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطالبات نيابية بتعميم «الغاز الطبيعي» في المحافظات وتفعيل التنسيق بين الوزارات المعنية

أرشيفية
أرشيفية
إسماعيل الأشول:
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 5:01 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 5:01 م

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، مطالبات نيابية بتعميم توصيل الغاز الطبيعي لمدن وقرى المحافظات بأنحاء الجمهورية كافة.
جاء ذلك أثناء مناقشة اللجنة عدد من طلبات الإحاطة حول مشكلات عدة بمحافظة بني سويف، من بينها معوقات توصيل الغاز الطبيعي لمركز ومدينة إهناسيا.
وطالب عضو اللجنة النائب محمد الحسيني الحكومة بتوصيل الغاز الطبيعي إلى قرى ومدن الجمهورية التي يتوفر فيها الصرف الصحي.
وذكر الحسيني أن الحكومة تنتج أسطوانة الغاز الطبيعي بتكلفة تبلغ نحو مائة وخمسين جنيها.
وبدوره، قال رئيس اللجنة النائب أحمد السجيني إنه لابد من التنسيق بين الوزارات المعنية، لتفعيل دورها في هذا السياق، وذكر من تلك الوزارات: البترول، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى هيئة الصرف الصحي.
وأوضح السجيني أن ذلك التنسيق سيوفر الكثير من المبالغ للخزانة العامة للدولة حتى لا تتكرر أعمال الرصف وتأهيل الطرق أكثر من مرة بسبب توصيل المرافق.
وقال ممثل محافظة بني سويف في الاجتماع، إن المحافظة تدعم طلب الإحاطة. وأشار إلى وجود إحدى عشرة قرية مستوفية شروط توصيل الغاز الطبيعي إليها، مجاورة لمدينة إهناسيا.
وقال ممثل إحدى الشركات الخاصة العاملة في توصيل الغاز الطبيعي إن قرية إهناسيا الخضراء بالمحافظة، سيتم توصيل الغاز إليها بعد إدراجها في موازنة العام المالي المقبل 2019/2020، إلا أن رئيس اللجنة أحمد السجيني تدخل بالقول إنه لا يحق لممثلي الشركات الخاصة الحديث باسم الحكومة بشأن المشروعات القومية.

وانتهت اللجنة إلى العمل على الإعداد لجلسة موسعة، يتم تنظيمها في وقت لاحق، بحضور الوزراء المعنيين بالمرافق العامة، لمناقشة الملف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك