ما هي حقيقة شراء محمد بن سلمان لنادي مانشستر يونايتد؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ما هي حقيقة شراء محمد بن سلمان لنادي مانشستر يونايتد؟

نور رشوان
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 6:48 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 6:48 م

نشرت عدد من وسائل الإعلام البريطانية، خلال اليومين الماضيين، تقارير تفيد باعتزام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي ضوء هذه التقارير الإعلامية المتداولة عن نية الأمير السعودي شراء النادي الإنجليزي، تحاول «الشروق»، من خلال هذا التقرير توضيح حقيقة هذه الصفقة المزعومة.

صحيفة بريطانية: بن سلمان يعتزم شراء مانشستر يونايد مقابل 3.8 مليار جنيه إسترليني

ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن محمد بن سلمان يعتزم تقديم عرض بقيمة 3.8 مليار جنيه إسترليني؛ لشراء مانشستر يونايتد، وذلك على أمل أن يصبح المالك الجديد للنادي قبل بداية الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن العائلة المالكة السعودية، والتي تُقدر ثروتها بـ850 مليار جنيه إسترليني، تحاول إقناع عائلة «جليزر» المالكة للنادي ببيعه.

وأشارت إلى أن محاولات «بن سلمان» لشراء النادي بدأت في شهر أكتوبر الماضي، إلا أن المفاوضات قد تعثرت؛ وذلك بسبب أزمة مقتل الكاتب الصحفي، جمال خاشقجي.

 

 

ما هو موقف عائلة «جليزر» من العرض المحتمل لشراء مانشستر يونايتد؟

على الرغم من تداول الأخبار التي تفيد بتقديم عرض سعودي لشراء نادي مانشستر يونايتد على نطاق واسع، خلال اليومين الماضيين، إلا أن عائلة «جليزر» المالكة للنادي، لم تصدر أي تعقيب على هذا الأمر.

وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن هذه الفترة تشهد تواجدًا متزايدًا لأفراد من عائلة «جليزر» بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت أنه على الرغم من تأكيد العائلة الأمريكية، في وقت سابق، على تمسكها بالنادي ورفضها لبيعه، إلا أنها من الممكن وأن تقتنع بهذا العرض السعودي الضخم، والذي ستحقق من وراءه ربحًا يصل إلى 2.2 مليار جنيه إسترليني.

 

 

السلطات السعودية توضح حقيقة الأمر

في أول رد رسمي على الأخبار المتداولة حول رغبة ولي العهد في شراء مانشستر يونايتد، قال وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، إن الأخبار التي زعمت رغبة محمد بن سلمان في الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد أخبار عارية عن الصحة تمامًا.

وأوضح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن حقيقة الأمر هو أن النادي عقد اجتماعًا مع صندوق الاستثمارات العامة؛ لبحث مشروع رعاية إعلانية، مشيرًا إلى أن الصندوق استمع إلى الاقتراحات كأي جهة استثمارية، ولم تسفر عن أي نتيجة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك