السبت 24 يونيو 2017 5:52 م القاهرة القاهرة 33.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

«التعليم»: بدء الامتحانات التجريبية للثانوية 5 أبريل

أرشيفية
أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : السبت 18 مارس 2017 - 9:30 م | آخر تحديث : السبت 18 مارس 2017 - 9:31 م

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، مساء اليوم السبت، أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد النموذج الاختباري الثالث، استعدادا لتنفيذ امتحان تجريبي على طلاب الثانوية العامة بجميع المديريات التعليمية؛ لتدريبهم وتهيئتهم على الشكل الجديد للورقة الامتحانية (دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة).

وأفاد بأن الوزارة ستتولى من جانبها إمداد المديريات التعليمية بقرص مدمج (C.D)، يحتوي على الاختبار التجريبي في المواد الدراسية المختلفة.

وأوضح حجازى - في تصريحات صحفية له اليوم - أن هذا الاختبار التجريبي المقرر عقده على مستوى المديريات التعليمية اعتبارًا من يوم 5 أبريل المقبل، يعد بروفة جيدة لقياس مدى استعداد الطلاب لخوض امتحانات الدور الأول للثانوية العامة.

وأضاف أنه تم إصدار تعميم على جميع المديريات التعليمية صباح اليوم لاتخاذ كافة إجراءات الاستعداد لعقد الاختبار التجريبي ومنها إعداد الجدول الزمني لفترة عقد الاختبار التجريبي، طبقًا لظروف كل مديرية تعليمية وبعد العرض على المحافظ.

وتضمنت التعليمات التي تم إصدارها للمديريات الإعلان عن موعد عقد الاختبار التجريبي – قبل تنفيذه بوقتٍ كافٍ - لجميع طلاب الثانوية العامة بالمدارس؛ لضمان عدم تغيب الطلاب عن حضور الاختبار التجريبي والتنسيق في تنفيذ الاختبار التجريبي مع مجلس الأباء والأمناء والمعلمين، إلى جانب الإلتزام التام بالنموذج المرسل من جانب الوزارة.

وأهابت الوزارة بأبنائها الطلاب ضرورة حضور الاختبار التجريبي المزمع عقده، وعدم التخلف عن المشاركة فيه حرصًا على صالحهم؛ وتحقيقًا للأهداف المرجوة من هذه التجربة، خاصة إنها لن تحمل الطلاب بأية أعباء مالية خاصة بإجراء الاختبار التجريبي.

جدير بالذكر أن امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة سوف يعقد اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4 يونيو ويستمر حتى يوم 24 من نفس الشهر السبت الموافق.




شارك بتعليقك