وزير التعليم العالي السنغالي يدعم مرشح مصر لرئاسة اليونسكو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي السنغالي يدعم مرشح مصر لرئاسة اليونسكو

مرشح مصر لرئاسة اليونسكو
مرشح مصر لرئاسة اليونسكو
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 18 مارس 2017 - 6:37 م | آخر تحديث: السبت 18 مارس 2017 - 6:37 م

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع وزير التعليم العالي السنغالي ماري تيو نيني، على هامش الجلسة الختامية لأعمال مؤتمر تطوير التعليم في إفريقيا وفقا للأجندة الدولية 2030 والأجندة الإفريقية 2063 في داكار خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري، حسبما أفاد بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت.

وأكد شوقي، خلال اللقاء، اهتمام مصر بدعم السنغال لمرشحها لمنصب مدير عام اليونسكو لاسيما في ضوء قرار الاتحاد الإفريقي بدعم المرشح المصري للمنصب.

ومن جهته، أكد الوزير السنغالي دعم بلاده لمصر والتزامها بقرار الاتحاد الأفريقي، معربا عن تطلع بلاده لدعم مصر لجامعة عربية سنغالية تقوم السنغال بإنشائها حاليا بالتعاون مع ماليزيا حيث يأملون في استقدام أساتذة مصريين للتدريس بالجامعة في كافة التخصصات العلمية والأدبية.

وقال إن إنشاء الجامعة في السنغال يأتي في أعقاب نجاح تجربة إدخالهم شهادة ثانوية عربية منذ عام 2013 على نسق الشهادة الثانوية الفرنسية وبذات التخصصات الأدبية والعلمية، وهو ما يجعل الجامعة العربية السنغالية حتمية لاستيعاب الطلاب الحاصلين على الثانوية العربية.

وبدوره، أكد شوقي استعداد مصر لتقديم كل الدعم الذي تحتاجه السنغال منها في إقامة الجامعة العربية السنغالية لاسيما فيما يتعلق بدعم هيئة التدريس بإيفاد أساتذة جامعيين في كافة التخصصات، مشيدًا بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين مصر والسنغال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك