فيديو.. «الخارجية»: المشاركة الكثيفة في الانتخابات «قصة نجاح» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الخارجية»: المشاركة الكثيفة في الانتخابات «قصة نجاح»

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 18 مارس 2018 - 12:12 م | آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2018 - 12:12 م

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن المشاركة الكثيفة للمصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية والتنوع في فئات الناخبين واصطحاب الأطفال، هو أبرز ملامح اليومين الماضيين.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم الأحد، أن السفارات المصرية تقوم بدور كبير لتيسيير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج، والتنسيق مع السلطات المحلية لتأمين الانتخابات، متابعًا: «الأجواء تؤكد أننا أمام عرس انتخابي وليست مجرد عملية مشاركة انتخابية».

واستطرد: «هذه قصة نجاح وأتمنى أن تستكمل بمشاركة المصريين بالداخل مشاركة كبير، ونثبت أمام العالم درجة الوعي التي وصل إليها الشعب المصري، والتحول الديمقراطي الحقيقي الذي يشهده المجتمع».

وأوضح أن بعض السفراء في الخارج تلقوا اتصالات من سفراء دول أخرى للتهنئة بنجاح التجربة، وما عكسته من مشاعر وطنية كبيرة ورغبة للجاليات المصرية بالمشاركة والإدلاء بصوتهم، لافتًا إلى تخصيص وزارة الخارجية والسفارات بالخارج عدد من الدبلوماسيين لإصدار نشرات إعلامية يومية تشمل الصور والفيديوهات وبيانات إعلامية لجميع وسائل الإعلام حول سير العملية الانتخابية.

وأشار إلى تعبير الصور أمام مقرات السفارات والقنصليات عن المشاركة والاهتمام الكبير من جانب الجاليات المصرية في المشاركة، مستطردًا: «الصورة هي خير تعبير عن الواقع، حتى لو كانت الأعداد غير كبيرة فمقرات السفارات ليست بالضرورة قريبة من تواجد الناخبين، فهناك مدن تبعد آلاف الكيلومترات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك