«غرفة الأثاث» تدرس إنشاء مقر للغرفة بمحافظة سوهاج للتواصل مع المُصنعين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«غرفة الأثاث» تدرس إنشاء مقر للغرفة بمحافظة سوهاج للتواصل مع المُصنعين

كتب - إسلام جابر:
نشر في: الأحد 18 مارس 2018 - 1:06 م | آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2018 - 1:06 م

تدرس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إنشاء مقر لها بمحافظة سوهاج؛لسهولة التواصل بين الغرفة والمصنعين بالمحافظة، خاصة أن الغرفة تضم في عضويتها ما يقرب من 120 شركة من المحافظة أعضاء بالغرفة، كما أن المحافظة بها العديد من الورش والمصانع الصغيرة غير المسجلة، والتي تسعى الغرفة لضمهم لعضوية الغرفة للاستفادة من الخدمات المقدمة مثل المعارض، وزيادة الصادرات.

وقال المهندس أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة تسعى خلال المرحلة المقبلة للتواصل مع المصنعين والورش والحرفيين في كل محافظات وقري مصر؛ انطلاقًا من مسئوليتها تجاه كل من يعمل بقطاع منتجات الأخشاب والأثاث، وبحث مشكلاتهم ومد يد العون إليهم، وذلك في إطار سعي الغرفة لتعريف المجتمع الصناعي بالخدمات، التي تقدمها الغرفة لمساعدة المصنعين وصغار الصناع.

وأضاف «حلمي»، أن ما سيتم في محافظة سوهاج، هو استكمالًا لما بدأته الغرفة، من تنظيم زيارات لكافة محافظات مصر، لافتًا إلى أن مجلس إدارة الغرفة منذ توليه المسئولية، حرص على تنظيم زيارات؛ لبحث مشكلات الصناعة والمصنعين وخلق حالة من التواصل بين الغرفة والمصنعين، أو بين المصنعين بعضهم البعض لخلق حالة من التكامل والتعاون والبعد عن استيراد ما يمكن إنتاجه محليًا.

وأوضح، أنه تم حصر المشكلات التي يعاني منها المصنعين وأصحاب الورش في سوهاج، والمتمثلة، في تخصيص أراضي، أو بنية تحتية، أو توافر الخام، والتسويق، وستسعى الغرفة خلال الفترة المقبلة لحل هذه المشكلات مع الجهات المعنية.

ومن ناحيته، أكد المهندس محمود أبو شوشة عضو مجلس إدارة الغرفة، أن الزيارة لمحافظة سوهاج كانت مهمة للغاية للوقوف على حجم مشكلات العاملين وكيفية التواصل معهم.

وكشف «أبو شوشة»، أن سوهاج بها 4 مصانع كبيرة لإنتاج الخشب الحبيبي، «M.D.F» من تدوير المخلفات الزراعية، مشيرًا إلى أن أصحاب هذه المصانع يجدون مشكلة كبيرة في كيفية تجميع هذه المخلفات والحصول عليها، وستسعى الغرفة من خلال وجود مقر لها في محافظة سوهاج؛ لإزالة العقبات أمام الصناع وتعريف القطاع الصناعي والورش بالخدمات التي تقدمها الغرفة، وكذا تسجيل وضم الورش والمصانع لغضوية الغرفة للاستفادة من خدماتها.

وأوضح سامح نصير مدير غرفة منتجات الأخشاب والأثاث، أن زيارة سوهاج حملت رسالة للمصنعين والحرفيين بالمحافظة، أن الغرفة تمد لهم يد المساندة والدعم، والتواصل معهم والاستماع إلى مشكلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة، ووضعهم على الطريق الصحيح، حيث تم حصر المنشآت العاملة بقطاع صناعة منتجات الأخشاب والأثاث؛ للتعرف على احتياجاتهم الفنية لدعمهم وضمهم إلى عضوية الغرفة.

ورحب ميشيل الجمل عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج، بوجود مقر لغرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، بمحافظة سوهاج، ما يخلق حالة التواصل والتعامل المباشر بشكل سريع وفعال، وهي خطوة إيجابية تحسب لمجلس الإدارة للتواجد قرب المناطق الصناعية والتيسير والتسهيل على المنتسبين للغرفة من أبناء المحافظة لعرض مشكلات الصناع والمستثمرين والحرفييين وإبراز المشكلات على السطح؛ لإيجاد سبل للحلول، ما يصب في النهاية في مصلحة الصناعة بشكل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك