متحدث الحكومة: الإعلان عن خفض أسعار السلع بحلول الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: الإعلان عن خفض أسعار السلع بحلول الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 10:45 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 10:45 م
قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأيام المقبلة تشهد عقد اجتماعات على مستوى الغرف التجارية ومع المصنعين، من أجل عرض خطة متكاملة على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن خفض الأسعار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع بحلول الأسبوع المقبل.

ونوه أن ارتفاع الأسعار يزيد من الأعباء الملقاة على المواطن من ناحية، وله تأثيرات سلبية على المستوى العام للتضخم، موضحًا أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، حذرت من أن استمرار الارتفاعات غير المبررة في الأسعار يؤدي إلى استمرار التضخم.

ولفت إلى أن استمرار التضخم يؤدي إلى استمرار ارتفاع سعر الفائدة من البنك المركزي، معقبًا: «من مصلحة الجميع خفض التضخم وبالتالي خفض أسعار الفائدة وهي مصلحة مشتركة للجميع؛ مواطن أو حكومة أو منتج أو مصنع».

وبسؤاله عن السلع التي انخفضت أسعارها، ذكر أن رئيس اتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، أفاد بانخفاض أسعار الزيت والمكرونة والفول والعدس لدى الموردين وتجار الجملة.

واستطرد: «لكن رئيس الوزراء أشار إلى أن المواطن لم يستشعر هذا الانخفاض، حتى لو انخفاض في بعض الأسعار فهو لم يصل إلى المواطن ولم يشعر به، هذه مسألة مازلنا في حاجة إلى بحثها ومراعاة عوامل الإنتاج التي انخفضت والدولار الذي تم توفيره».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك