متحدث الحكومة للتجار: الدولة عملت اللي عليها.. والوضع الحالي لا يمكن يستمر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة للتجار: الدولة عملت اللي عليها.. والوضع الحالي لا يمكن يستمر

هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 10:46 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 10:46 م

توجه المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، برسالة إلى الموردين والمصنعين والمنتجين والتجار بشأن استمرار الارتفاع في أسعار السلع، رغم الجهود المبذولة للإفراج عن السلع في الموانئ وتوحيد سعر الصرف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين: «الدولة عملت اللي عليها يتبقى المصنعين يعملوا اللي عليهم.. الوضع الحالي لا يمكن يستمر».

وقال إن الحكومة مستعدة لاتخاذ مجموعة من الإجراءات إذا استمر الوضع الحالي الخاص باستمرار ارتفاع الأسعار، مستشهدًا بالإجراء الذي اتخذته للتعامل مع أزمة السكر وارتفاع سعره بسبب الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج.

وأعلن أن الحكومة تضخ خلال الأيام المقبلة 300 ألف طن سكر؛ لإتاحة المزيد من المعروض وضبط الأسعار، معقبًا: «هناك آليات لدى الدولة والعديد من الإجراءات التي نعلنها في الوقت المناسب».

وأكمل: «نوفر السلع ونفرج عن السلع في الجمارك، ولدينا من الآليات ما يمكننا من الاستمرار في توفير السلع وضخ المزيد منها لضبط الأسواق، كما نوفر الدولار ونقوم بما علينا، فالمصنعون يجب أن يخفضوا الأسعار من جانبهم وهو ما وجه به رئيس الوزراء اليوم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك