متحدث الحكومة: لا حجة لاستمرار ارتفاع أسعار السلع بعد توحيد سعر الصرف - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: لا حجة لاستمرار ارتفاع أسعار السلع بعد توحيد سعر الصرف

هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 10:40 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 10:40 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، يأتي في إطار المتابعة اليومية لمستوى الأسعار في الأسواق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الاجتماع يأتي بناء على متابعة الحكومة للأسواق، واستمرار عدم إتاحة بعض السلع، وارتفاع أسعارها بصورة غير مقبولة، على ضوء انخفاض سعر الصرف مؤخرًا وجهود توحيد سعر الصرف.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة شدد خلال الاجتماع على أن الانخفاض في السلع لا يرقى للمستوى المأمول، خاصة أن الدولة لا تعمل فقط على الإفراج عن السلع الأساسية في الجمارك، ولكن أيضا مستلزمات الإنتاج.

وأكمل: «نسعى كحكومة لمزيد من الانخفاض، خاصة أن كل المنتجين كانوا يسعرون بناء على سعر الدولار في السوق الموازي، لكن الوضع اختلف الآن، ولا حجة للاستمرار في الأسعار المرتفعة».

ولفت إلى أن «مدبولي» وجه بعقد اجتماع مع الاتحاد العام للغرف التجارية لبحث الأسعار، والإعلان عن تخفيضات في أسعار السلع خلال الأيام المقبلة، كما وجه وزير الصناعة بعقد اجتماع مع المصنعين لخفض الأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك