اليونسكو تقرر إيفاد بعثة خبراء إلى مدينة القدس القديمة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليونسكو تقرر إيفاد بعثة خبراء إلى مدينة القدس القديمة

منظمة اليونسكو
منظمة اليونسكو
باريس - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:18 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:18 م

قرر المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، والذى يترأسه سفير مصر لدى المنظمة الدكتور محمد سامح عمرو، إيفاد بعثة من الخبراء إلى مدينة القدس القديمة.

وقالت اليونسكو، فى بيان صحفي،اليوم الجمعة، إن «المجلس ناقش خلال اجتماعاته المنعقدة في العاصمة الفرنسية، وضع موقع القدس المدرج في قائمة التراث العالمي».

وأضافت اليونسكو، أنه «تماشيا مع القرارات السابقة التي اتخذها كل من المجلس التنفيذي، ولجنة التراث العالمي في هذا الصدد، فقد قرر المجلس إرسال بعثة خبراء إلى مدينة القدس القديمة وأسوارها، بهدف تقييم المشاريع الــ18 المدرجة ضمن خطة عمل اليونسكو المعنية بصون التراث الثقافي لمدينة القدس».

وأوضحت اليونسكو، أن البعثة ستستكشف - في مرحلة ثانية- المجمعات الأثرية الكبرى المذكورة في الخطة (الحرم الشريف، وبرج القلعة، والحائط الغربي، وكنيسة القيامة، وأسوار المدينة)».

وسلط المجلس التنفيذي الضوء على أهمية التربية، والعلوم، والثقافة، والاتصال والمعلومات من أجل صياغة خطة إنمائية شاملة، قائمة على الاستدامة، والمساواة وحقوق الإنسان، حيث حثت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا على مواصلة الجهود، لضمان أخذ هذه المجالات في الاعتبار في إطار المناقشات الجارية، لإعداد خطة التنمية لما بعد عام2015.

ووافق المجلس، على اتفاق تعاون بين اليونسكو، ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي للحوار بين الأديان والثقافات الذي اتخذ فيينا مقرا له.

وطالب المجلس التنفيذي، من المديرة العامة، إعداد خطة عمل للعيد الـ70 للمنظمة الذي سيحتفل به العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك