المعارضة السورية تتهم النظام باستخدام الكيمياوي 14 مرة هذا العام - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 7:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعارضة السورية تتهم النظام باستخدام الكيمياوي 14 مرة هذا العام

استخدام الكيمياوي في سوريا
استخدام الكيمياوي في سوريا
دمشق - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 8:35 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 8:35 م

أعلن مركز توثيق الانتهاكات في سوريا أنه رصد استخدام النظام السوري خلال العام الجاري غازات كيمياوية وسامة 14 مرة ضد أهداف مدنية وعسكرية، أسفرت عن مقتل 22 وإصابة 259.

ونقلت قناة العربية الإخبارية مساء اليوم الجمعة عن المركز قوله: إن «النظام استخدم الكيمياوي ثلاث مرات في جوبر في دمشق باستخدام قنابل يدوية، ومرة في كل من داريا وعدرا في ريف دمشق باستخدام القنابل أيضًا».

وأضاف المركز أن النظام استخدم أيضًا في حرستا بريف دمشق ثلاث مرات دون معرفة طريقة استخدام الكيمياوي، كما استهدفت كفر زيتا في حماة ثلاث مرات بالكيمياوي بالقصف بالبراميل المتفجرة، ومرة واحدة في كل من التمانعة في إدلب وعطشان وزور الحيصة في حماة بالبراميل المتفجرة.

وفي التطورات الميدانية، ما زال النظام مستمرًّا بحملته العسكرية على حمص القديمة وسط مخاوف من اقتحام مفاجئ في ظل وجود مدنيين محاصرين في الداخل.

ومن جانبها، قالت الهيئة العامة للثورة إن قصفًا عنيفًا براجمات الصواريخ والأسطوانات المتفجرة والدبابات استهدف حي الوعر بحمص، مضيفة أن طائرات النظام مستمرة في إلقاء البراميل المتفجرة على بلدة المليحة في ريف دمشق، كما شنت 4 غارات على حي طريق الباب في حلب.

كما استهدفت الهجمات الجوية عدة مدن وبلدات في درعا على رأسها المسيفرة وبلدة كحيل في ريف المدينة، فيما تجري اشتباكات عنيفة في مختلف أنحاء دير الزور بين قوات النظام والجيش الحر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك