مسيرات متفرقة لأنصار الإخوان بدمياط والفيوم والقليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسيرات متفرقة لأنصار الإخوان بدمياط والفيوم والقليوبية

مسيرة لأنصار الإخوان بالقليوبية -ارشيفية
مسيرة لأنصار الإخوان بالقليوبية -ارشيفية
عواصم المحافظات - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 5:52 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 6:04 م

نظم عدد من أنصار جماعة الإخوان، الجمعة، مسيرة بدمياط الجديدة في الحي الرابع، مرددين خلالها العديد من الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، كما رفعوا صور الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تدخل عدد من أهالي المنطقة لفض المسيرة دون وقوع اشتباكات أو إصابات.

وفي محافظة الفيوم، تصدت قوات مكافحة الشغب وأجهزة الأمن للتجمعات المخالفة للقانون التي دعا لها ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" المؤيد للرئيس المعزول، وذلك بعد صلاة الجمعة عند مساجد عبد الله وهبي بشارع الحرية وأبو جراب بشارع الجمهورية بكورنيش بحر يوسف ومسجد الشبان المسلمين بشارع أحمد شوقي.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين قبل أن تبدأ المسيرات، وقد تفرق المتظاهرون في الشوارع الجانبية وهم يرددون الهتافات المناهضة للجيش والشرطة.

أما القليوبية فشهدت خروج مجموعة من أنصار الإخوان في مسيرات متفرقة انطلقت بعددٍ من مدن وقرى المحافظة، حيث نظم شباب من مؤيدي الإخوان بقرى كفر الفقهاء وبرشوم بمركز طوخ مسيرة طافت الشوارع الرئيسية، رافعين صور بعض المقبوض عليهم والمتورطين في «التحريض على أعمال العنف خلال الأحداث الماضية احتجاجًا على اعتقال قيادات من الجماعة».

وفي الخانكة، تظاهر بعض أنصار الإخوان في مسيرة مماثلة وسط مشاركة نسائية طافت الشوارع ورفعوا خلالها صورًا للرئيس المعزول محمد مرسي وطالبوا بالإفراج عن المقبوض عليهم وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

من ناحية أخرى، كثفت أجهزة الأمن بالقليوبية من تواجدها حول مبنى مديرية الأمن وديوان المحافظة والمنشآت الحيوية والأقسام الشرطية ومعسكرات الأمن ببنها وشبرا الخيمة، وذلك تحسبًا لأية حالات طارئة قد تحدث خلال التظاهرات من قبل أنصار الإخوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك