العاهل المغربي يزور الصحراء الغربية قبيل تجديد الأمم المتحدة لمهمة بعثتها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاهل المغربي يزور الصحراء الغربية قبيل تجديد الأمم المتحدة لمهمة بعثتها

العاهل المغربي الملك محمد السادس
العاهل المغربي الملك محمد السادس
الداخلة – الفرنسية
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 1:48 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 1:48 ص

يقوم العاهل المغربي الملك محمد السادس بزيارة نادرة إلى مدينة الداخلة أقصى جنوب الصحراء الغربية، حيث وصل مساء الأربعاء إلى هذه المدينة الساحلية، ليمكث فيها حتى الجمعة على الأقل حسبما أفاد مراسل فرانس برس.

وتأتي زيارة ملك المغرب إلى هذه المنطقة المتنازع عليها بين الرباط والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب البوليساريو، قبل أيام قليلة على تصويت حساس في مجلس الأمن بشأن تجديد مهام بعثة الأمم المتحدة في المنطقة مينورسو لسنة أخرى، مقرر في 23 أبريل.

وتتمثل حساسية هذا التصويت بالنسبة للرباط في كون تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بأن كي مون أوصى بضرورة مراقبة مسألة احترام حقوق الإنسان بشكل دائم ومستقل وغير منحاز في الصحراء الغربية مع إشادته بما تقوم به الرباط في هذا المجال.

وهذا ما ترفضه الرباط التي تعارض توسيع مهام البعثة الأممية إلى الصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الإنسان، التي كانت في الأصل مشروع قرار أمريكي اقترح العام الماضي، لكن واشنطن سحبته بعد لجوء الرباط إلى حلفائها وعلى رأسهم فرنسا والمملكة العربية السعودية.

وحذر العاهل المغربي السبت الماضي الأمين العام للأمم المتحدة من الخيارات المحفوفة بالمخاطر في ملف الصحراء، مؤكدًا على ضرورة الاحتفاظ بمعايير التفاوض كما تم تحديدها من مجلس الأمن.

 اقرأ أيضا :

بالفيديو .. الزمالك ثاني الثانية برباعية فى المنيا

«الوزراء»: «حلاوة روح» يهدد قيم المجتمع.. وقرار إعادته للمصنفات الفنية لا يعني منعه



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك