القاهرة تحتضن المؤتمر العام للاتحاد النسائي العربي يونيو القادم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة تحتضن المؤتمر العام للاتحاد النسائي العربي يونيو القادم

الاتحاد النسائي العربي
الاتحاد النسائي العربي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 7:51 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 7:51 م

أصدر مؤتمر المرأة العربية بين أهداف الألفية ومقررات بكين +٢٠، والذي دعا لعقده الاتحاد النسائي المصري في ختام أعماله، الجمعة، وثيقة المؤتمر التي حملت عنوان "وثيقة القاهرة".

ونصت الوثيقة على تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد للمؤتمر العام من اليمن ومصر والكويت وفلسطين والجزائر على أن تجتمع في اليمن "المقر الحالي للاتحاد النسائي العربي" للتحضير للمؤتمر العام، وقبول عضوية الاتحاد العام لنساء مصر في الاتحاد النسائي العربي العام.

وأشارت الوثيقة إلى أنه سيتم عقد المؤتمر العام للاتحاد العربي يومي 9 – 10 يونيو القادم بالقاهرة لإجراء الانتخابات للأمينة العامة الجديدة وكافة أجهزة الاتحاد العربي ومراجعة النظام الأساسي لنظام الاتحاد العربي.

كما أثنت الوفود العربية المشاركة في المؤتمر على الاتجاه بأن يكون مقر الاتحاد بعد يونيو القادم بمصر، وأن تكون أمينته العامة الدكتورة هدى بدران.

ومن جانب آخر، ذكرت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد النسائي المصري أن الوطن العربي يمر بظروف غير طبيعية، لذلك فإن الاتحاد النسائي العربي سيتناول قضايا ومشاكل الوطن العربي، مشيرة إلى أن الاتحاد يناقش جميع القضايا السياسية والاقتصادية وغيرها، وليس فقط مشاكل وقضايا المرأة.

وأضافت بدران أن الاتحاد النسائي العربي يمر بمرحلة انتقالية وأن عمله الحالي ينحاز إلى الديمقراطية، لافتة إلى أن الاتحاد العربي سيقدم للأمم المتحدة تقريرًا علميًّا موحدًا تشترك فيه جميع الدول العربية حول ما أنجزه الوطن العربي منذ مؤتمر بكين الأخير، وإعدادًا للمراجعة في السنة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك