«القومى للطفولة»: «حلاوة روح» يعرض أخلاق الطفل للخطر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومى للطفولة»: «حلاوة روح» يعرض أخلاق الطفل للخطر

مشهد من فيلم حلاوة روح
مشهد من فيلم حلاوة روح
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 9:46 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 9:55 م

صرحت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة بأن خط نجدة الطفل 16000 تلقى اتصالات من أسر مصرية منذ إعلان رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب، وقف عرض فيلم (حلاوة روح) لما يسببه من تدهور أخلاقي وزيادة في معدلات العنف بين الأطفال.

وأعربت الدكتورة عزة العشماوي، في تصريح اليوم الجمعة، عن بالغ شكرها لاستجابة رئيس الوزراء لشكوى المجلس القومي للطفولة والأمومة بشأن فيلم «حلاوة روح»، الذي يعد مخالفة للدستور وقانون الطفل؛ حيث يعرض أخلاق الطفل للخطر، لافتة إلى أن الدولة ملتزمة بحماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة وفقًا للدستور.

وأكدت "العشماوي"، أن مساندة رئيس الوزراء لقضايا حماية الطفل في هذه المرحلة الدقيقة تعد أمرًا إيجابيًّا؛ لأن حماية الطفل والأسرة لا تتجزأ عن حماية الوطن بأكمله، ولأن إفساد أخلاق الأطفال ينعكس على زيادة معدلات العنف والجريمة في المجتمع.

وأوضحت الأمينة العامة للمجلس، أن المواطنين ذكروا في البلاغات الواردة على خط نجدة الطفل 16000 أن أسباب تأييدهم لقرار منع عرض الفيلم نابع مما يسببه من تدهور أخلاقي وسلوكي للأطفال، وأن مثل هذه الأفلام تعبر عن انتهاك لقانون الطفل المصري الذي ينص على تجريم المتسبب في تعريض أمن وأخلاق الطفل إلى الخطر، وضرورة تدخل الدولة لوقف مثل هذه الأفلام لتضمنها مشاهد مبتذلة تشكل خطرًا على حقوق الطفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك