سامر مخيمر: ليس لدينا أزمة كهرباء بمصر.. والأزمة الحقيقية في استمرار العمل بسياسات «مبارك» الخاطئة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامر مخيمر: ليس لدينا أزمة كهرباء بمصر.. والأزمة الحقيقية في استمرار العمل بسياسات «مبارك» الخاطئة

الدكتور سامر مخيمر رئيس ائتلاف مهندسي الكهرباء
الدكتور سامر مخيمر رئيس ائتلاف مهندسي الكهرباء
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 6:13 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 6:13 ص

أكد الدكتور سامر مخيمر رئيس ائتلاف مهندسي الكهرباء، أن مصر لا يوجد بها أزمة طاقة أو كهرباء كما يردد البعض، وإنما الأزمة الحقيقية تتمثل في استمرار الحكومات المتعاقبة باتباع سياسات خاطئة وموروثة عن الرئيس الأسبق حسني مبارك، أحدثت خللاً في توزيع الطاقة بمصر، على حد قوله.

وأوضح مخيمر، في تصريحات لبرنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور1"، أن سبب الأزمة أن "هناك 15 من رجال الأعمال الذين يحصلون على الطاقة لتشغيل مصانعهم بأسعار أقل من السعر العالمي، وبالتالي يستهلكون أكثر من 50% من الطاقة المنتجة في مصر في مقابل حصول باقي الشعب المصري كله على 40% فقط من الكهرباء"، على حد تعبيره.

وأضاف: "الحكومة تنحاز لفئة صغيرة على حساب الـ90 مليون مصري، ويجب إنهاء هذا الخلل بتوزيع جيد وعادل للطاقة، وزيادة الأسعار على تلك المصانع وليس على المواطن المصري".

وصرح مخيمر، بأن وزارة الكهرباء بها عدد كبير من عناصر جماعة الإخوان الذين يقومون بتأجيج الأزمة، ضاربًا المثل بالمهندس "محمد حبيب نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء"، الذي وصفه "بالإخواني المتعصب" الذي ظل 47 يومًا في اعتصام "رابعة العدوية" وخرج منه عقب الفض بإصابة في قدمه، مؤكدًا أن هذا "الرجل مازال مسؤولاً عن محطات الكهرباء ويقوم بقطع الكهرباء عن المواطنين"، على حد قوله.

وأيد مخيمر، ما قاله المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بأن أكبر نسبة فساد توجد بوزارة الكهرباء، وأن لديه بعض الملفات التي ثبت صحة تصريحاته، مضيفًا "مشكلتنا أننا نحكم بعد الثورة بنفس قوانين ومنظومة وإدارة نظام مبارك"، حسب قوله.

اقرأ أيضًا:

بعد 26 عاما في السجن.. مؤسس «تنظيم عبد الناصر»: سأنتخب «السيسي».. والإخوان مثل «يهود خيبر»

«ماركيز» في آخر رسالة قبل وفاته: «عشت عاشقا للحب.. وأقول للناس أحبكم جميعا»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك