ضبط تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار بالقليوبية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار بالقليوبية

تشكيل عصابي - أرشيفية
تشكيل عصابي - أرشيفية
بنها - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:27 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:27 م

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، الجمعة، من القبض على تشكيل عصابي مسلح، يضم 11 شخصًا من بينهم مهندس كهرباء ورقيب شرطة تخصصوا في التنقيب عن الآثار بالمنازل القديمة، وتحت الإنشاء بقرى قسم قليوب، مما يهدد بتصدع المنازل وانهيارها على قاطنيها.

وكلف اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، رئيس المباحث الجنائية، بضرورة القبض على المتهمين عقب ورود معلومات تفيد بقيام عصابة بالتنقيب عن الآثار بالمنازل بقليوب.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الحوادث 11 شخصًا من بينهم رقيب شرطة ومهندس كهرباء كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيًا تخصص في التنقيب عن الآثار بعد إيهام أصحاب المنازل بوجود آثار فرعونية أسفل عقاراتهم والقيام بإحضار أحد الشيوخ لتحديد مكانها واستخراجها مقابل الحصول على نسبة من حصيلة البيع.

وتم رصد تحركات المتهمين وأثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار في أحد المنازل بعزبه عبد الوهاب بقليوب المحطة، ألقي القبض عليهم وهم أحمد عبد الغفار محمد (مهندس كهرباء)، ومحمد أحمد أحمد والسابق اتهامه في قضيه سلاح دون ترخيص، وسيد علي عبد الغني ونجله محمد سيد عبد الغني، وأحمد سامح حامد، وكرم محمود إبراهيم، وخالد السيد سعد، ومحمد عبد المجيد محمد، وبولا نسيم غريان، ومحمد سيد إبراهيم، وفتحي عبد الحميد عبد الجواد (رقيب شرطة)، من قوة قسم قصر النيل - أمن القاهرة وبحوزته طبنجة عيار 9 مللي وبخزينتها 4 طلقات من ذات العيار، وأقر أنها عهدته الشخصية.

كما ضبط بحوزة المتهمين (2 طلمبة رفع مياه، وخراطيم مياه، ومولد كهربائي و5 آلاف جنيه)، بجوار حفرة كبيرة، أقاموها بعمق 10 أمتار داخل إحدى الحجرات، وبسؤالهم أقروا بقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بالأدوات والمعدات التي تم ضبطها حوزتهم.

وتم التحفظ على المنزل، وأخطرت الوحدة المحلية لمدينه ومركز قليوب لإجراء المعاينة اللازمة واتخاذ شئونها لبيان عما إذا كان أعمال الحفر أثرت على سلامه المنزل من عدمه، ومدى تأثيره على المنازل المجاورة، وتولت النيابة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك