سياسي لبناني يطالب تيار المستقبل بعدم مساندة ترشيح جعجع لرئاسة البلاد - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياسي لبناني يطالب تيار المستقبل بعدم مساندة ترشيح جعجع لرئاسة البلاد

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع
رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع
بيروت - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 7:16 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 7:16 م

طالب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، نواب تيار المستقبل، بعدم مساندة ترشيح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لرئاسة الجمهورية.

ووصف شاتيلا، في بيان له اليوم الجمعة، الخلط بين دعم فريق من تيار المستقبل ترشيح جعجع لرئاسة الجمهورية وبين الترويج بأن هذا الدعم يمتد إلى كل الطائفة الإسلامية السنية بأنه خطيئة لا يجب أن تستمر بها وسائل إعلام وقوى سياسية لبنانية.

واعتبر شاتيلا أن تيار المستقبل يمثل فريقًا موظفًا وليس تيارًا كما كان منذ عشر سنوات، والسبب في ذلك أن تحالفه مع القوات اللبنانية واعتماده نهج الأمركة والرأسمالية الوحشية، وإهمال المناطق المحرومة، والمخالفات الهائلة لشركة "سوليدير"، وتغطية جماعات متطرفة، جعل التيار ينحسر شعبيًّا سواء كان له عشرين نائبًا أو لم يكن.

وذكر أن القاعدة الشعبية الإسلامية السنية لا زالت تتمسك بثوابت الإيمان والوطنية والعروبة، ولم تعد تنخدع بالوعود الفارغة والتحريض المذهبي، خاصة أن تيار المستقبل يقول شيئًا ويفعل شيئًا آخر، ويهاجم أطرافًا وسرعان ما يتحالف معها في تشكيل الحكومات والانتخابات النيابية، وبالتالي انهارت حملاته في التجييش وفقدت أي مصداقية عند الناس، على حد قوله.

ونبه إلى أن تأييد رئيس تيار المستقبل سعد الحريري لترشيح جعجع يؤكد أن الحريري بذلك يتحدى مشاعر شرائح كبيرة من الشعب مسلمين وغير مسلمين، في تأييده مرشح أدانه القضاء على أعلى المستويات بأنه قاتل رئيس وزراء لبنان، الشهيد رشيد كرامي، وفي دعم رئيس حزب ارتكب مع العدو الصهيوني مجازر صبرا وشاتيلا، ولا زال يرى في الفتح العربي الإسلامي للبنان أنه استعمار ولا يزال يتمسك بالفيدرالية التقسيمية، حسب قوله.

ولفت الحريري إلى ضرورة مراجعة شاملة لمواقفه لينسجم مع القاعدة الشعبية والامتناع عن تأييد ترشيح جعجع لرئاسة الجمهورية داعيًا دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية إلى موقف ضد مساندة جعجع لرئاسة الجمهورية؛ لأن ذلك يشكل أخطارًا كبرى على لبنان والمنطقة. على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك