«فودة» يتعهد أمام ممثلي 80 شركة ألمانية بالحفاظ على السائح في شرم الشيخ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فودة» يتعهد أمام ممثلي 80 شركة ألمانية بالحفاظ على السائح في شرم الشيخ

اللواء خالد فوده-  محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فوده- محافظ جنوب سيناء
كتب - طاهر القطان
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 1:38 م
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة: نتوقع زيارة مليون زائر ألمانى لمصر هذا العام


عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لقاء مع ممثلي 80 شركة سياحية ألمانية وهم من المسؤولين عن التسويق وبيع الليالي السياحية بمصر عامة، وشرم الشيخ خاصة داخل ألمانيا. وذلك خلال جولتهم لمدة أسبوع بالمدينة، لتفقد جميع المقاصد السياحية بشرم الشيخ.

تعهد المحافظ أمامهم بحماية السائح، وبذل جميع الجهود لقضاء وقت ممتع بشرم الشيخ حيث أكد على الأمان التام داخل المدينة، واستشهد بمؤتمري شرم الشيخ الاقتصادي والقمة العربية، واللذان أشادت فيهما جميع الوفود بالأمن والأمان بشرم الشيخ وجنوب سيناء جميعها.

كما استعرض المحافظ أنواع السياحة داخل المحافظة من شاطئية لترفيهية، وسياحة الغوص والرياضات المائية، والسياحه الرياضية، كما أضاف انه سيتم في الفترة القادمة تطوير السياحه العلاجية، وخصوصا بعد الزيارة الأخيرة للمجر والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، وأكد أن الخطط المستقبلية هدفها الوصول بشرم الشيخ بمدينة نظيفة خضراء آمنة بدون تلوث.

ومن جانبه، أكد سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة فى تصريحات صحفية أن السائح الألماني من أهم الجنسيات القادمة إلى مصر حيث انتهي العام الماضي 2014 بعدد 890 آلاف سائح ألماني زاروا مصر، ومن المخطط أن يصل عدد السياح الأمان هذا العام إلى مليون سائح.

كما أضاف أن هناك تسهيلات وخطط من شأنها، جذب المزيد من الوفود السياحية، وزيادة تمتع السائح بمصر وجوها وجمالها، وأكد "أن شعب مصر في حاجة شديدة إلى دخل السياحة حيث يمثل نسبة لا تقل عن 30% من الدخل القومي، وهي نسبة لا يستهان بها.

وأكد رئيس هيئة التنشيط بصفته ممثلا لوزارة السياحة، أن محافظ جنوب سيناء بذل وما زال يبذل ويتخذ جميع الإجراءات في صالح السائح الزائر لشرم الشيخ، ولا يتواني في اتخاذ أية تسهيلات أخري.

ومن المقرر أن يقوم ممثلو الشركات بجولات بعدة فنادق بشرم الشيخ، وحضور حفل ليلي داخل الجبل، والقيام بالسفاري، وممارسة رياضة الغوص والرياضات المائية الأخري، وتفقد جميع المقاصد والأماكن السياحية بشرم الشيخ، باعتبارهم سفراء لمواطنيهم في شرم الشيخ، وسوف يتم نقل الصورة كاملة عندما يعودون إلى ديارهم سالمين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك