تأجيل محاكمة 8 متهمين بـ«خلية السويس» لـ15 يونيو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 8 متهمين بـ«خلية السويس» لـ15 يونيو

متهمين في قضية «خلية السويس» ارشيفية
متهمين في قضية «خلية السويس» ارشيفية
كتب- محمد جمعة
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 12:39 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 12:39 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين في قضية «خلية السويس» المتهمة بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية واستهداف المجرى الملاحي عام 2010، والصادر ضدهم أحكام غيابية بالإعدام، لجلسة 15 يونيو المقبل، لاستعداد النيابة العامة للمرافعة.

وكلفت النيابة العامة، باتخاذ اللازم إزاء ما اشتكى منه المتهمون من تعذيبهم داخل السجن، وصرحت بإجراء الأشعة اللازمة للمتهم أسامة أحمد عباس في مستشفى المنيل التخصصي على نفقته الخاصة.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد قضت في شهر مارس 2014 (غيابيًا ) بإعدام 26 متهما في قضية خلية السويس الإرهابية، وذلك في أولى جلسات نظر هذه القضية التي لم يحضر فيها أي من المتهمين.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، اتهامات بـ«إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية».

وذكر أمر الإحالة، أن «المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك