بالفيديو- آرسنال يتأهل لنهائي الكأس بهدف كوميدي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- آرسنال يتأهل لنهائي الكأس بهدف كوميدي

أ ف ب
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 9:13 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 9:13 م

قاد المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس فريقه ارسنال حامل اللقب بصعوبة الى نهائي كأس انجلترا بعدما سجل هدفي الفوز على ريدينج من الدرجة الاولى 2-1 بعد التمديد اليوم السبت في نصف النهائي على ملعب ويمبلي امام 84 الف متفرج.

وعاد ارسنال الى المنشأة الضخمة في العاصمة مرشحا كبيرا لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، في مسابقة عريقة انطلقت قبل 144 عاما، حيث تغلب بصعوبة كبيرة على هال سيتي 3-2 في مايو الماضي.

وافتتح سانشيس التسجيل بعد تمريرة سحرية من الالماني مسعود اوزيل اسكنها بهدوء في شباك الحارس الاسترالي ادم فيديريتشي (39).

وفي الشوط الثاني عادل جاريث ماكليري بتسديدة قوية ارتأى الحكم انها تجاوزت خط مرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني (54).

وبعد الاحتكام الى شوطين اضافيين، ارتكب الحارس فيديريتشي خطأ لن ينساه في حياته عندما افلت تسديدة سانشيس الضعيفة لتتهادى من بين قدميه في المرمى (106)، حارما فريقه من فرصة خوض ركلات الترجيح.

وبات الطريق اقرب امام ارسنال للانفراد بالرقم القياسي وفض الشراكة مع مانشستر يونايتد بالذات حيث توج كل منهما 11 مرة حتى الان، علما بانه اقصى الشياطين الحمر في ربع النهائي 2-1.

واحرز ارسنال اول القابه في 1930 واخرها في 2014 وهو يلتقي الفائز من مباراة ليفربول واستون فيلا غدا الاحد.

ويقدم ارسنال مستويات رائعة راهنا فحقق 8 انتصارات متتالية اوصلته الى وصافة الدوري المحلي رافعا رصيده الى 12 انتصارا في اخر 13 مباراة في مختلف المسابقات.

وخلافا للفريق اللندني، يقبع ريدينج في المركز الثامن عشر في دوري الدرجة الاولى (الثانية مقارنة مع باقي البطولات الاوروبية)، ويحارب للهروب من الهبوط الى درجة ادنى اذ لم يفز سوى مرة يتيمة في اخر 10 مباريات.

وعجز ريدينج عن تحقيق اي فوز في اخر 6 مباريات منذ تغلبه على برادفورد في المباراة المعادة للدور ربع النهائي.

وفي نصف النهائي الثاني يلتقي غدا الاحد ليفربول حامل اللقب 7 مرات اولها في 1965 واخرها في 2006، مع استون فيلا المتوج مثله 7 مرات اولها في 1887 لكن لقبه الاخير يعود الى 1957.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك