ضبط أخطر تشكيل عصابي للسرقة بالإكراه في الأقصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط أخطر تشكيل عصابي للسرقة بالإكراه في الأقصر

كتب-أحمد أبو الحجاج
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 1:02 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 1:02 م

نجح رجال البحث الجنائي بمديرية أمن الأقصر، في القبض على أفراد أخطر تشكيل عصابي من خمسة مسجلين خطر بحوزتهم أسلحة، بعد أن ارتكبوا عددا من جرائم القتل والاعتداء والسطو المسلح والسرقة بالإكراه، فضلا عن إثار الذعر بين المواطنين.

كان اللواء حسام المناوي مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطاراً من العميد خالد زغلة مأمور مركز شرطة القرنة يفيد العثور على جثة الشاب (مجاهد م. أ 23 سنة) ومقيم بقرية البعيرات جراء إصابته بطلق ناري بالرأس، كما تعددت بلاغات السطو والاعتداء على المارة وقائدي السيارات ليلا.

وتم تشكيل فريق بحث قاده اللواء عصام الدسوقي مدير المباحث الجنائية، لكشف غموض تلك البلاغات وتحديد شخصيات الجناة وضبطهم. وبالرجوع إلى تسجيلات كاميرات المراقبة بموقع مقتل الشاب ومواقع السرقة بالإكراه أظهرت الصور خمسة ملثمين كانوا يقتادون دراجتين بخاريتين وتروسيكل، وأوقفا المجني عليه لمحاولة السرقة بالإكراه وبحدوث مشادة بينهما تم إطلاق الرصاص عليه بقصد القتل، وأوقفوا آخرين واستولوا على ما معهم من نقود وهواتف محمولة وموتوسيكلات وتروسيكل.

وبتعقب الهواتف النقالة لجميع المسجلين سرقات، راودت فريق البحث شكوكا حول قيام مجموعة من المسجلين بارتكاب تلك الوقائع، حيث تم الربط بين الاتصالات التليفونية فيما بينهم وحصرها، مما أدى إلى الوصول للمتهم الأول والقاتل (هـ ا 24 سنة) مسجل سرقات مقيم مركز أرمنت الحيط.

وبمواجهة المتهم الأول بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكابه للجريمة والقتل العمد للشاب لاعتراضه على محاولة السرقة، كما اعترف بقطع الطريق وسرقة بعض المارة بالإكراه بمعاونة 4 شركاء هم: (ح ا 24 سنة، خ أ 25 سنة، م ح 21 سنة، أ ا 24 سنة). وتم تشكيل قوة بالتنسيق مع مركز شرطة أرمنت والقبض على المتهمين واعترفوا بارتكاب وقائع السرقة بالإكراه والقتل، فأحيلوا إلى النيابة التي تولت التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك