مشاهدة تحت الطلب برسوم 5 دولارات.. و«فيلا توما» يبدأ التجربة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشاهدة تحت الطلب برسوم 5 دولارات.. و«فيلا توما» يبدأ التجربة

لقطة من فيلم "فيلا توما"
لقطة من فيلم "فيلا توما"
الشروق
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 8:41 ص | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 8:41 ص

بعد مشاركة فيلم «فيلا توما» فى أكثر من 47 مهرجانا دوليا وحصوله على العديد من الجوائز السينمائية، كشفت مخرجته سهى عرّاف عن إتاحة الفيلم للمشاهدة تحت الطلب (VOD) لجمهور العالم العربى، برسوم مشاهدة 4.99 دولارات أميركية فقط.
فيلّا توما هو أول أفلام سهى عرّاف كمخرجة، بعد أن كتبت السيناريو لفيلمين، ويروى فيلّا توما قصة عائلة فلسطينية مسيحية مكونة من 3 نساء (فيوليت، جولييت وأنطوانيت) يعشن فى الماضى، منعزلات عن المجتمع الفلسطينى فى رام الله حيث تقع فيلا توما. تنضم للعيش مع عماتها ابنة أخيهم بديعة التى تربت فى دير للأيتام، ويبدأن فى تربيتها بما يتناسب مع مركز العائلة الأرستقراطى، فيعلمنها اللغة الفرنسية والعزف على البيانو، وتجتهد فيوليت (الأخت الكبرى) لإيجاد عريس لها، كى لا يكون مصيرها كمصيرهنّ دون زواج.
وتلعب بطولة الفيلم نسرين فاعور، علا طبرى، شيرين دعيبس، نيكولاس يعقوب وماريا زريق التى فازت بـجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى الفيلم من مهرجان حوض البحر المتوسط فى إيطاليا، كما تم اختيار سهى عرّاف عبر مجلة فارايتى الأمريكية ضمن قائمة 10 كتّاب سيناريو فى العالم تجب متابعتهم، وبالإضافة لحصولها على جائزة أفضل مخرجة امرأة من مهرجان المرأة الدولى للسينما والتليفزيون فى لوس أنجلوس. وكان الفيلم قد حاز تنويه خاص من اتحاد جامعات ومعاهد السينما فى إيطاليا خلال مشاركته فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، الذى شهد العرض العالم الأول للفيلم فى 2014، وكذلك حصل على جائزة الكنيسة لأفضل فيلم فى مهرجان ريكفيك فى أيسلندا.
وقد وُلدت سهى عرّاف فى فلسطين المحتلة، وبدأت مسيرتها الفنية بتقديم عدد من الأفلام الوثائقية البارزة، منها فيلم نساء حماس (2010)، الذى فاز بـ13 جائزة من مهرجانات السينما الدولية، كما شاركت سهى فى تأليف سيناريو فيلم العروس السورية (2004)، الذى نالت عنه جائزة أفضل سيناريو من مهرجان غنت السينمائى الدولى فى بلجيكا، وفيلم شجرة الليمون (2008)، الذى فازت عنه بـجائزة أفضل سيناريو فى حفل توزيع جوائز الشاشة لآسيا والباسيفيكى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك