إصابة ضابط ومجند فى انفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة ضابط ومجند فى انفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 10:24 ص | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 10:24 ص

مصدر: مقتل 16 إرهابيا من تنظيم بيت المقدس فى عمليات قصف جوى

القوى السياسية والشعبية تطالب بإلغاء حظر التجول 25 إبريل الحالى التزاما بقرار «الوزراء»

انفجرت عبوة ناسفة بقرية المهدية فى جنوب رفح شمال سيناء، أمس، وأسفر الانفجار عن إصابة ضابط ومجند تم نقلهما إلى مستشفى العريش.
وقال مصدر أمنى إن الملازم محمد رفعت، 24 عاما، أصيب بشظايا فى الوجه، وأصيب المجند محمد أحمد، 21 عاما، بشظايا فى الوجه والأذنين، تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكرى.
وأضاف المصدر أمنى أن قوات مشتركة من الجيش الثالث الميدانى والشرطة تقوم بعمليات تمشيط واسعة النطاق فى مناطق قريبة من وسط وجنوب سيناء وبالتحديد فى منطقة سدر حيطان والمالحة القريبة من مدينة راس سدر التابعة لمحافظة جنوب سيناء بحثا عن المتورطين فى التفجير، ومحاصرة الإرهابيين وعدم تسللهم إلى جنوب سيناء.
فى سياق متصل، لقى 16 عنصرا إرهابيا من تنظيم أنصار بيت المقدس مصرعهم فيما تم ضبط 4 آخرين اثناء عمليات القصف الجوى والحملات العسكرية البرية بشمال سيناء أمس، وذكر مصدر أمنى أن ضربات جوية جنوب الشيخ زويد ورفح حققت نتائج مهمة شملت مقتل 16 عنصرا تكفيريا، وتم قتل 7 منهم خلال قصف لمخبأ جنوب الشيخ زويد، فيما قتل عنصران على متن دراجة نارية وقتل 4 عناصر فى عشة جنوب رفح جاء ذلك بعد الإعلان عن مقتل 3 تكفيريين فى سيارة طراز فيرنا كان بحوزتهم قاعدة هاون ومدفع مضاد للطائرات جنوب رفح وأسفرت العمليات البرية عن ضبط 4 عناصر من المشتبه بتورطهم فى هجمات إرهابية داخل مزرعة جنوب رفح.
من جانب آخر، استمرت الفعاليات التى تنظمها القوى السياسية والشعبية فى شمال سيناء لعدم تمديد حالة حظر التجول مجددا، التى من المقرر أن تنتهى وفقا لقرار مجلس الوزراء فى 25 ابريل المقبل، وعقدت الغرفة التجارية بشمال سيناء برئاسة عبدالله قنديل بدوى رئيس مجلس إدارة الغرفة لمناقشة الآثار السلبية لحظر التجول والمطالبة بإلغائه، بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورؤساء الشعب وعدد من التجار وممثلى النقابات والأحزاب والقيادات السياسية والشعبية والنشطاء بالمحافظة ورموز المجتمع السيناوى.
وطالب المشاركون بضرورة إلغاء الحظر وعدم تجديده مرة أخرى نظرا لآثاره السيئة على جميع مظاهر الحياة والحركة الاقتصادية، كما طالبوا بتسهيل حركة المرور عبر قناة السويس والتيسير على الأكمنة وتخفيف الاجراءات والأزمات التى يتعرض لها أبناء المحافظة فى البنزين والغاز والمياه والكهرباء وغيرها.
وأكدوا أن قرار حظر التجول فى المحافظة يؤثر بالسلب على حركة تدفق البضائع من وإلى المحافظة مما يؤثر على احتياجات المواطن، كما أكدوا أنهم جميعا مع الأمن القومى المصرى والقضاء على الارهاب الذى أضر بنا إلا أن قرار الحظر يمثل إعاقة حقيقية لكافة الفئات، وأصبح بمثابة العقاب الجماعى لأهالى سيناء لتأثيره على المعديات والأكمنة وباقى مظاهر الحياة.
واتفق الحضور على تشكيل مجموعة من القوى والتيارات المختلفة والنشطاء للقاء المسئولين بالعريش والقاهرة وتوضيح حقيقة الأوضاع ومطالب المواطنين برفع الحظر نهائيا، والتعاون معا من أجل القضاء على الإرهاب، والتأكيد على إنهاء الحظر 25 أبريل الحالى، وخروج المواطنين للاحتفال بذكرى تحرير سيناء تزامنا مع إنهاء الحظر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك