مداهمة شركة إنتاج فنى بالدقى تقدم خدمات إخبارية لقنوات إخوانية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مداهمة شركة إنتاج فنى بالدقى تقدم خدمات إخبارية لقنوات إخوانية

مداهمة شركة إنتاج فنى بالدقى تقدم خدمات إخبارية لقنوات إخوانية-ارشيفية
مداهمة شركة إنتاج فنى بالدقى تقدم خدمات إخبارية لقنوات إخوانية-ارشيفية
كتب ــ مصطفى حمدى:
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 10:42 ص | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 10:42 ص

ضبط أجهزة مونتاج ووحدات معالجة بدون ترخيص من الرقابة على المصنفات

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية الحقوق الفكرية، من ضبط شركة إنتاج فنى تعمل بدون ترخيص، وتقدم خدمات إخبارية لعدد من القنوات الفضائية الأجنبية والإخوانية بالمخالفة للقانون.

وأكدت معلومات وتحريات مباحث المصنفات اضطلاع القائمين على إحدى شركات الإنتاج الفنى الكائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بمحافظة الجيزة، بتقديم خدمات إخبارية «تقارير، لقاءات، وتغطيات إخبارية للأحداث الجارية بالبلاد» لقنوات أجنبية بدون ترخيص.

وتبين أن الشركة مملوكة لكلٍ من «خميس. أ»، «جمال. أ» يحملان جنسية أجنبية من أصل عربى، شريكين متضامنين، والمصريين «رفعت. م»،«شيماء. ح» وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية تم استهداف مقر الشركة، وتبين أنها متعاقدة مع قنوات «المسيرة الفضائية، قناة الرشيد العراقية الفضائية، قناة المسار العراقية الفضائية»، كما قام القائمون على الشركة بتقديم عروض لعدة قنوات أخرى للعمل معها وتقديم الخدمات الإخبارية لهم وكان من أبرزهم قناة العربى الإخوانية، وقناة العالم اللبنانية.

وبمداهمة مقر الشركة تم ضبط مدير الشركة محمد.ح. 27 عاما حاصل على دبلوم حاسب آلى، وبحوزته جهاز مونتاج بدون ترخيص من الرقابة على المصنفات بوزارة الثقافة، ووحدة معالجة مركزية محملة ببرامج حاسب آلى مقلدة ومنسوخة محمل عليها لقاءات وأحداث جارية تم تغطيتها بالبلاد، ووحدة إضاءة استاند تستخدم خلال اللقاءات المصورة، كما تبين وجود موقع تصوير (لوكيشن) مجهز داخل مقر الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك