«داعش» يتبنى التفجير قرب القنصلية الأميركية في أربيل شمال العراق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش» يتبنى التفجير قرب القنصلية الأميركية في أربيل شمال العراق

أربيل - الفرنسية
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 4:15 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 4:15 م

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية، السبت، تفجير سيارة مفخخة قرب القنصلية الأميركية في إقليم كردستان بشمال العراق، والذي أدى بحسب حصيلة رسمية، إلى مقتل كرديين يحملان الجنسية التركية.

وقال التنظيم، الذي يسيطر على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه، "تمكنت المفارز الأمنية التابعة لولاية كركوك من تفجير سيارة مفخخة مركونة على مبنى القنصلية الأمريكية"، مضيفا أن ذلك أدى إلى "مقتل وجرح العديد منهم"، وذلك بحسب نشرة "إذاعة البيان" التابعة له.

ووقع التفجير بعد ظهر الجمعة قرب القنصلية في بلدة عينكاوا المجاورة لمدينة اربيل عاصمة الاقليم. وأكدت واشنطن أن التفجير لم يؤد إلى إصابة أي من طاقمها أو الحراس.

واليوم، قال المدير العام لصحة أربيل، سامان برزنجي، في تصريح لوكالة فرانس برس، إن التفجير أدى إلى مقتل "شخصين يحملان الجنسية التركية، لكنهما من السكان الأكراد في المناطق ذات الغالبية الكردية" في جنوب تركيا، وإصابة ثمانية بجروح. موضحًا أن الجثتين نقلتا إلى تركيا.

وكان مسؤولون أفادوا في حصيلة أولية الجمعة عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وبقي إقليم كردستان المؤلف من محافظات أربيل ودهوك والسليمانية، في منأى إلى حد واسع عن أعمال العنف التي تضرب مناطق أخرى في العراق، لا سيما منها التفجيرات بالسيارات المفخخة.

ويعود التفجير الأخير إلى نوفمبر، حين قتل أربعة أشخاص على الأقل في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند حاجز التفتيش الرئيسي التابع لمبنى محافظة كردستان في أربيل. وتبنى التفجير في حينه تنظيم الدولة الإسلامية أيضا.

ويسيطر التنظيم منذ هجوم كاسح شنه في يونيو، على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه. وشن في أغسطس هجومًا متجددًا في الشمال البلاد، أتاح له الاقتراب من حدود إقليم كردستان.

وتمكنت قوات البشمركة الكردية، بدعم من طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، من استعادة بعض هذه المناطق خلال الأشهر الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك