العراق: إنهاء تعاقد المتحدث باسم العبادي بسبب أغنية لصدام منذ 15 عاما - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العراق: إنهاء تعاقد المتحدث باسم العبادي بسبب أغنية لصدام منذ 15 عاما

المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي رافد الجبوري
المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي رافد الجبوري
بغداد - أ ش أ
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 2:48 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 2:48 م

تسببت أغنية وطنية تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بصوت المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي رافد الجبوري منذ خمسة عشر عاما في إنهاء تعاقده مع مكتب مجلس الوزراء العراقي اليوم السبت، وإنهاء مهمته كمتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء د. حيدر العبادي.

وكان قد تم نشر مقطع مصور على موقع "يوتيوب" لأغنية "إرفع رأسك إنت عراقي" بصوت الجبوري وانتشرت بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأقر الجبوري- الذي رافق العبادي خلال زيارته الأخيرة لواشنطن- قيامه بالغناء لصدام، وقال: إن العبادي لا يعلم شيئا عن الأغنية التي ورد بها اسم صدام ومقاطع مصورة تمجده وأن ما دفعه آنذاك لذلك "اضطراره لتلبية متطلبات العيش".

وقال جبوري عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": أنا رافد جبوري أقر بأنني وقبل أكثر من ١٥ عاما غنيت أغنية وطنية ورد فيها اسم صدام، وكنت مضطرا لتلبية متطلبات العيش آنذاك، وهو أمر معروف لكل من عاش ظروف العراق قبل ٢٠٠٣.

وأضاف: أقول لكل من يحاول الاستفادة من هذا الواقع الذي عاناه ملايين العراقيين، إن مثل هذه التجارب يجب أن توضع في إطارها، وألا تستخدم بطريقة بشعة، فمن حمى نفسه بمعزل عن صدام وحزبه الدموي ونظامه الوحشي.. وأن الأغنية كانت تجربة خطا أقر بها واعتذر إن كان أساء ذلك لأحد.

وتابع: كنت حينها صغير السن وافتقر للحكمة ولكنني حتى في ذلك الوقت لم أكن عضوا في حزب البعث ولست بعثيا الآن.. وقال: أقر بأنني قدمت تلك الأغنية، ولكنني لم أتوقع أن لهذه القصة تفاعلات، فقد حدثت منذ وقت طويل جدا.

ولفت إلى أنه اختار العمل إلى جانب العبادي لأنه يشبه أحلامه، والمستقبل الذي يفكر فيه، وقررت أن أعمل بكل إخلاص له وللوطن، ولكنني أجد لزاما علي أن أعتذر له اليوم لأنه لم يكن يعلم أبدا بموضوع الأغنية أو أي شيء عنها حين اختارني لمهمة المتحدث باسم مكتبه الإعلامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك