وزير الإسكان: بدء إنشاء 50 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان: بدء إنشاء 50 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية-ارشيفية
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية-ارشيفية
كتب – ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 2:04 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 9:03 ص

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن مشروع العمل بالعاصمة الإدارية بدأ بالفعل من خلال إنشاء خط مياه بداية من مدينة العاشر بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب يكفي لسد احتياجات 50 ألف مواطن، وسيتم استخدامه في أعمال البناء.

وأضاف الوزير، خلال زيارته إلى محافظة المنيا لتفقد طريق بني مزار البويطي، أن خط المياه سيتم الانتهاء منه خلال 3 شهور وتسليمه في أول يوليو، موضحا أن العقد الخاص بالعاصمة الإدارية لم يوقع حتى الآن، حيث إن هناك جلسات مفاوضات مازالت قائمة.

وأوضح «مدبولي»، أن هناك مكاتب قانونية بدأت العمل بالفعل حتى يتم التوصل إلى الصيغه النهائية للعقد، مشيرا إلى أن "نسبة الحكومة المصرية في المشروع 24%، ولا بد من وجود عقد قانوني حتى نضمن عدم الخلاف مع بداية العمل".

وتابع: "رئيس الجمهورية أرسل بالفعل دعوات لشركات مقاولات مصرية لتنفيذ أول مجموعة من الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية، وأنه سيتم البدء في العمل فورا بحوالي 50 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى تبدأ من 55 إلى 90 مترا، وهي عبارة عن حجرتين وصالة، ضمن الإسكان الاجتماعي، بالاضافة إلى وحدات سكنية مساحتها 120 إلى 130 مترا إسكان متوسط، و180 مترا إسكان فوق متوسط، مؤكدا انتهاء العمل في هذه الوحدات خلال 3 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك