سفارة اليونان بالقاهرة: «بافلوبولوس» يجري مباحثات مع «السيسي» خلال زيارته لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة اليونان بالقاهرة: «بافلوبولوس» يجري مباحثات مع «السيسي» خلال زيارته لمصر

الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس
الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس
القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 9:09 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 9:09 م

يزور الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس مصر يومي 23 و24 أبريل الجاري يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتعد الزيارة الثانية رسميا لبروكوبيس خارج البلاد بعد قبرص .

وذكر بيان وزعته سفارة اليونان بالقاهرة السبت أن الرئيس اليوناني سوف يحضر الاحتفالات الرسمية لافتتاح دير «مار جرجس » بمصر القديمة والذي تنظمه بطريركية الاسكندرية للروم الأرثوذكس مشيرا إلي لقائه خلال زيارته للقاهرة مع ممثلين للجالية اليونانية في مصر وعدد من رجال الاعمال اليونانيين .

وأكد الرئيس اليوناني - في تصريح له - مجددا دعم اليونان لجهود مصر من أجل تحقيق النمو والأزدهار في مناخ يسوده الأمن والاستقرار، مشددا علي العلاقات التاريخية الراسخة بين مصر واليونان سواء علي مستوي الحكومات أو الشعوب .

وأكد رغبة اليونان مواصلة تطوير العلاقات المتميزة مع مصر علي أساس التفاهم والدعم المتبادل بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك .

وأشار البيان إلي أن اليونان بصفتها عضوا في الاتحاد الأوروبي تمثل بوابة أوروبا في شرق المتوسط ومصر لها تأثير كبير في العالم العربي والشرق الأوسط ولذا فأن تعزيز التعاون بين البلدين يمكن أن يخلق جسرا من التعاون الدائم بين أوروبا ودول جنوب شرق المتوسط .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك