شكري يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء التشيك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء التشيك

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 9:40 ص | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 9:40 ص

التقي وزير الخارجية سامح شكري، رئيس وزراء التشيك باهوسلاف سوبتكا، الذي استهل المقابلة بالتأكيد على الأهمية الكبيرة التي يعولونها على مصر ودورها الرئيسي في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط التي تواجه خطر الإرهاب.

وأكد تطلع بلاده لتطوير العلاقات مع مصر في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية، معربا عن سعادته لما تحققه مصر من استقرار ومحاربة للتنظيمات الإرهابية في الفترة الحالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، في بيان السبت، إن الوزير شكري استعرض خلال اللقاء ما حققته مصر في الفترة الأخيرة من إنجازات سياسية واقتصادية، منوها بنتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي وما تمت تعبئته من استثمارات أجنبية، فضلا عن قرب انتهاء تنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وإنشاء مراكز لوجستية على طول القناة.

وأشار «شكري» إلى الاتفاق على التعجيل بعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة وتبادل الزيارات على مستوي رفيع بين مصر والتشيك، بما يسهم في مزيد من تطوير للعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث، أنه تم خلال الاجتماع تناول الاوضاع غير المستقرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أوضح رئيس الوزراء التشيكي أن بلاده في إطار عضويتها في الأتحاد الاوروبي تتابع باهتمام شديد تطورات الأحداث في المنطقة خاصة الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، موضحا أن الديمقراطية لا تعني الاتجاه نحو الفوضي وأنها يجب أن تتوائم مع احتياجات كل مجتمع في ظل خصوصياته.

وقال «عبد العاطي»، إن الوزير شكري عرض بشكل مفصل- وبناء على طلب رئيس الوزراء التشيكي - الوضع في ليبيا سياسيا وأمنيا وضرورة التحرك بالتزامن بين الحل السياسي ومواجهة التنظيمات الارهابية.

كما تناول «شكري»، مسار الأزمة السورية واهمية الحل السياسي والعمل علي توحيد رؤى فصائل المعارضة والتوصل إلى توافق سياسي فيما بينها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك