عمال 3 شركات يواصلون الإضراب لحل أزمة الرواتب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمال 3 شركات يواصلون الإضراب لحل أزمة الرواتب

جانب من احتجاجات العاملين في شركة أسمنت طرة تصوير احمد عبد الجواد
جانب من احتجاجات العاملين في شركة أسمنت طرة تصوير احمد عبد الجواد
كتب ــ أحمد بُريك وسهام شوادة:
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 8:45 ص | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 8:45 ص
  • «العقارية لاستصلاح الأراضى» تطالب براتب 9 أشهر.. و«أسمنت طرة» تعتصم للأسبوع الثالث.. و«غاز مصر» تدخل الأسبوع الثانى

مع اقتراب احتفال عمال مصر بعيدهم، فى الأول من مايو المقبل، يواصل العمال بثلاث شركات احتجاجاتهم على رؤساء مجالس الإدارات، للمطالبة بصرف رواتبهم.

ففى شركة استصلاح الأراضى واصل عمال شركة العقارية، أمس، اعتصامهم الذى بدأوه بمقر شركتهم بمنطقة وسط القاهرة لليوم السادس على التوالى، ومقر الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى والبحوث التابعة لها للمطالبة بصرف رواتب 9 أشهر لنحو 1700 عامل بالشركة.

ورغم تعهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة بصرف رواتب العاملين بالشركة وتوجيه وزراء المالية والتخطيط والقوى العاملة والهجرة لتنفيذ مطالب العمال، إلا أن هذا لم يتحقق، بحسب قول العمال، الذين تعهدوا بمواصلة الاعتصام لحين تنفيذ مطالبهم، وإسناد مشروعات استصلاح أراضى لشركتهم بالأمر المباشر لتشغيلها.

وقال أحد العاملين بالشركة، ويدعى أشرف السيد، إن «حديث الحكومة عن صرف الرواتب سمعه العمال أكثر من مرة منذ شهور خلال احتجاجاتهم أمام مجلس الوزراء أو الشركة فى شارع طلعت حرب أو وزارة الزراعة، ولا يُنفذ منه شىء بداعى عدم وجود ميزانية».
وأشار السيد، إلى أن العمال إلى جانب عمال شركة مساهمة البحيرة التى تعانى نفس مشكلة شركة العقارية، سينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة الزراعة غدا الأحد، للضغط على الحكومة والشركة القابضة لإسناد مشروعات للشركة وتشغيلها.

وفى شركة أسمنت طرة، يواصل العمال بالشركة اعتصامهم الذى قارب إنهاء أسبوعه الثالث دون إيجاد حل لمشكلتهم. ويطالب العمال بصرف مستحقاتهم من أرباح الشركة وتغيير مجلس إدارة الشركة الذى اتهموه بالتورط فى خسائر الشركة وتعمد تخسيرها لتصفيتها، كما رفض العاملون بالشركة قرار الإدارة بمنحهم إجازة 15 يوما للعاملين، واعتبروه بمثابة خطوة لإثنائهم عن الاعتصام والمطالبة بحقوقهم.

وقال عضو اللجنة النقابية بالشركة محمود الصحفى، فى اتصال مع «الشروق»، إن منشور منح إجازة للعاملين، غير معترف به وأن النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ستتخذ إجراء قانونيا للرد على هذا المنشور، لافتا إلى أن المنشور بمثابة استفزاز للعمال.
وداخل شركة غاز مصر، يواصل العمال إضرابهم عن العمل للأسبوع الثانى بعد فشل المفاوضات مع نائب رئيس الشركة القابضة ورئيس شركتهم، وصرف قيمة الأرباح، فضلا عن اعتماد لوائح النظام الأساسى للعاملين وخصوصا المدد البينية للترقيات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك