«توني أبوت»: لا يمكن منع الأستراليين من إحياء مراسم «يوم انزاك» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«توني أبوت»: لا يمكن منع الأستراليين من إحياء مراسم «يوم انزاك»

رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت
رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت
ملبورن - أ ش أ
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 9:13 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 9:13 م

أكد رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت لشعبه، عقب القاء القبض على سلسلة من الإرهابيين المشتبه بهم في ملبورن، أنه لا يمكن منعه من حضور الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على نزول القوات الأسترالية والنيوزيلندية في جاليبولي خلال الحرب العالمية الأولى (يوم انزاك).

وقال "أبوت"، في تصريح نقلته صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية، السبت، إن "أفضل دليل على التحدي يمكن إعطاؤه لأولئك الذين يريدون إلحاق الأذى بنا هو الابقاء على سير الحياة في أستراليا بشكل طبيعي، والحفاظ على سلمية والحرية والنزاهة"، مضيقا "أقول لكل شخص يرغب في الذهاب للاحتفال لا تتراجع، احتشدوا بأكبر عدد ممكن لدعم بلادنا أستراليا".

وجاءت تعليقات رئيس الوزراء الأسترالي، عقب اعتقال الشرطة الأسترالية خمسة أشخاص بتهمة التخطيط لمؤامرة إرهابية تستهدف رجال الأمن في مدينة ملبورن.

وقال المتحدث باسم الشرطة الأسترالية، إن عمليات البحث لا تزال مستمرة في ضواحى المدينة عن متهمين آخرين، وإن المتهمين كانوا يخططون لشن هجوم إرهابي في ملبورن في ذكرى مرور 100 عام على نزول القوات الأسترالية والنيوزيلندية فى جاليبولي خلال الحرب العالمية الأولى".

ومن بين المشتبه بهم شابان يبلغ عمر كل منهما 18 عاما يقال أنهما أعدا لهذا الهجوم، كما اعتقل شخص ثالث يبلغ عمره 18 عاما أيضا بتهمة حيازة أسلحة، بينما احتجزت الشرطة شابين من بين الخمسة بلغت أعمارهما 18 و19 عاما، وتعتقد الشرطة الأسترالية أن المتآمرين استلهموا افكارهم من تنظيم داعش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك