مقتل إسرائيلي بعملية الدهس الأربعاء في القدس الشرقية المحتلة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل إسرائيلي بعملية الدهس الأربعاء في القدس الشرقية المحتلة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
القدس - الفرنسية
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 6:25 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 6:25 م

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، السبت، أن فلسطينيًا دهس الأربعاء بسيارته مجموعة إسرائيليين في القدس الشرقية، ما أدى إلى مقتل أحدهم، واصفة العملية بـ"الاعتداء الرهيب".

وقال قائد الشرطة يوهانان دانينو، في بيان، "يمكننا الحديث اليوم.. عن اعتداء رهيب".

ومساء الأربعاء، قام فلسطيني يقود سيارته بدهس شالوم يوهاي شيركي (26 عامًا) وشيرا كلين (20 عامًا) بينما كانا واقفين أمام محطة للباص في القدس الشرقية المحتلة، ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطرة.

وسائق السيارة فلسطيني يبلغ من العمر 37 عامًا من سكان القدس الشرقية، وقد تم توقيفه واستجوابه، بحسب الشرطة.

ولم توضح الشرطة يومها ما إذا كانت عملية الدهس حادثًا أو هجومًا.

وشالوم يوهاي شيركي، ابن رابين أوري شيركي المعروف في المجتمع الفرنكفوني في القدس. وقد فارق الحياة صباح الخميس متأثرًا بجروحه، ودفن عصر اليوم نفسه في القدس بمشاركة آلاف الأشخاص.

وأشار دانينو، إلى أن الحادثة تأتي في سياق تصاعد وتيرة الهجمات المشابهة في الأشهر الأخيرة من فلسطينيين ضد إسرائيليين في القدس.

ففي مارس الماضي قام شاب فلسطيني من القدس الشرقية بدهس عدد من المارة بين شطري المدينة الشرقي والغربي، ثم حاول طعن عدد من المارة بسكين، قبل أن يصاب بجروح خطيرة برصاص الشرطة.

وفي نوفمبر، قتل عنصر في حرس الحدود وأصيب عدد من الأشخاص بجروح عندما دهس فلسطيني بسيارته مجموعة من المارة أمام موقف ترامواي في القدس.

وفي أكتوبر، قام فلسطيني آخر بالعمل نفسه أمام موقف للترامواي أيضًا؛ ما أدى إلى مقتل طفل في شهره الثالث وامرأة من الإكوادور في الثانية والعشرين من العمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك