طلاب «طب طنطا» يمتنعون عن حضور المحاضرات تضامنًا مع المقبوض عليهم بـ«جمعة الأرض» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب «طب طنطا» يمتنعون عن حضور المحاضرات تضامنًا مع المقبوض عليهم بـ«جمعة الأرض»

جامعة طنطا
جامعة طنطا
الغربية - علاء شبل
نشر في: الإثنين 18 أبريل 2016 - 3:46 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أبريل 2016 - 4:03 م

امتنع أكثر من 100 طالب بالفرقة الرابعة في كلية الطب جامعة طنطا، اليوم الإثنين، عن حضور المحاضرات العملية؛ احتجاجًا على إلقاء الأجهزة الأمنية بالغربية القبض على زميلهم الذي شارك في مظاهرة داخل حرم المجمع الطبي التي نظمها طلاب الجامعة السبت الماضي، لرفض ضم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

كان من المقرر حضور طلاب الفرقة الرابعة «سيكشن 1» و«سيكشن الأنف والأذن ENT»، إلا أنهم أعلنوا تضامنهم مع زميلهم أحمد أبو ليلة، الذي ألقي القبض عليه أمس الأحد، لمشاركته في تنظيم فاعلية الاحتجاج، ولم يحضر المحاضرات العملية سوى 20 طالبًا فقط وامتنع عن الحضور أكثر من 180 طالبًا، وأخطرت سكرتيرة القسم الطلاب الممتنعين عن الحضور بالحرمان من امتحان العملي.

يذكر أن، طلاب الجامعة نظموا وقفة احتجاجية داخل حرم الجامعة، وانتقلت قوات الشرطة للتأمين من خارج أسوار المجمع الطبي تحسبًا لخروج مظاهرات إلى الشوارع ووقوع أي أعمال شغب وتعطيل حركة المرور، فيما تابعت قوات الأمن الإداري الموقف فقط.

في نفس السياق، قال الطلاب إنه تم القبض على كل من إبراهيم سمير، بالفرقة الثانية بكلية الهندسة، وعبد الرحمن سمير، الفرقة الثانية بكلية علوم بالجامعة على خلفية الأحداث.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد شكل، وكيل كلية الطب، أنه يجري مع أمن الجامعة اتصالات مكثفة للإفراج عن طالب الطب المقبوض عليه، خاصة أنه من الطلاب الملتزمين أخلاقيا وعلميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك