عمليات «القومي للمرأة»: لم نتلق أي شكاوى تحرش خلال شم النسيم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمليات «القومي للمرأة»: لم نتلق أي شكاوى تحرش خلال شم النسيم

احتفالات المصريين بعيد شم النسيم في حديقة الأزهر - تصوير : لبنى طارق
احتفالات المصريين بعيد شم النسيم في حديقة الأزهر - تصوير : لبنى طارق
كتبت - آية عامر:
نشر في: الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 1:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 1:49 م


قام مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة بتخصيص غرفة عمليات، أمس الإثنين، لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات في أعياد شم النسيم.

واستقبل مكتب شكاوى المرأة على الرقم المختصر «15115» عدد 7 شكاوى من بعض السيدات في موضوعات مختلفة، وقام محامي المكتب بإبداء المشورة والتوجيه، ولكن لم يستقبل المكتب أي شكوى عن أي حاله تحرش.

وتأتي غرفة عمليات مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

وقام محامو مكتب شكاوى المرأة بالرصد الميداني على مدار أمس، وتم زيارة بعض أماكن التجمعات ذات الكثافة العالية من المواطنين في محافظة القاهرة وهي (ميدان التحرير - كورنيش النيل - ماسبيرو - كوبري قصر النيل - وسط البلد - ش عباس العقاد - حديقة الأزهر - حديقة الفسطاط - حديقة الطفل - حديقة الدولية)، ولم يتم ملاحظة أي حالات تحرش وتلاحظ الوجود الأمني حول تلك المناطق المزدحمة بالمواطنين، وبالتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة أفادت بأنه لم يتم رصد أي حالات تحرش خلال اليوم.

في السياق نفسه، قام محامو المكتب بالرصد الميداني في حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة والمناطق المحيطة بها، وبالمتابعة مع العميد سهير العادلي مدير إدارة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن الجيزة، وأفادت بأنه تم تحرير 58 محضر تحرش لفظي في حديقة الحيوان على مدار أمس، وجاري المتابعة لتقديم الدعم الإجتماعي والقانوني للضحايا من الفتيات.

ووفقاً للتقرير الصادر عن مكتب شكاوى المرأة فإن سبب انخفاض نسبة الشكاوى الخاصة بالتحرش يعود إلى كثافة التواجد الأمني في الأماكن التي شهدت الأعوام الماضية زيادة نسبة التحرش، والدور الفاعل الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة الذي يعمل على مدار العام لمكافحة التحرش والعنف ضد المرأة، وأيضا تغليظ العقوبات في تعديلات قانون العقوبات بتوصيف التحرش الجنسي ومضاعفة عقوباته مما خلق ردع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك