وزير التعليم وسفير الإمارات يشهدان ختام مسابقة تحدي القراءة العربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم وسفير الإمارات يشهدان ختام مسابقة تحدي القراءة العربية

كتبت -سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 11:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 11:42 م
شهد المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحفل الختامي لمسابقة "تحدي القراءة العربية" ضمن المبادرة السامية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك بمشاركة 850 طالبًا على مستوى جمهورية مصر العربية بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

يذكر أن تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، عبر إلزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر كل عام حتى نهاية شهر مارس من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية، ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنويًا في شهر أكتوبر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك