الخميس 19 أكتوبر 2017 8:29 م القاهرة القاهرة 26.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

فيديو.. وزير القوى العاملة: قانون العمل الجديد هدفه الاستقرار الكامل في العملية الانتاجية

كتبت - مارينا نبيل:
نشر فى : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 1:02 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 1:02 م


قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن أي قانون يتم إصداره في الفترة الحالية يهدف لتنظيم العلاقة داخل المجتمع المصري، مؤكدًا أن مشروع قانون العمل الجديد ينظم العلاقة بين أصحاب العمل والعمال.

وأوضح «سعفان»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، أنه لا بد من مناقشة القانون مع طرفيه من العمال وأصحاب العمل؛ لخلق حالة من التوازن والتوافق بينهما؛ لإحداث استقرار في العملية الإنتاجية، مشيرًا إلى سعي الوزارة لزيادة حجم الإنتاج إلى أقصى درجة ممكنة.

وتابع: «نحن نعد القانون للقضاء على كل الحالات الموجودة من جراء القانون الحالي، ما يدفعنا للإسراع في إصدار القانون، الوزارة أعدته في 7 أشهر بالمشاركة مع لجنة تشريعية من كل الاتحادات الخاصة بأصحاب الأعمال واتحاد عمال مصر»، لافتًا إلى عقد اجتماعات مشتركة لمناقشة النقاط التي وجد عليها خلاف بين العمال وأصحاب العمل.

وأضاف أن مشروع القانون يضع حدود قصوى لفترة الترخيص لشركات توظيف العمالة في الخارج وقيمة التأمينات، ويتم تحديد مدة الترخيص وقيمة التأمين حسب مستوى الشركة؛ وذلك فيما يخص القرارات الوزارية.

وأشار إلى إرسال مشروع قانون النقابات العمالية إلى لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، معربًا عن تمنياته بالبدء في مناقشة المشروع قبل شهر مايو المقبل، أي قبل عقد مؤتمر جينيف، كي لا يتم وضع مصر في قائمة الدول غير المراعية لحقوق العمال.




شارك بتعليقك