محمد صلاح في التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد صلاح في التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي

رائد سمير
نشر في: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 1:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 1:07 م

أعلنت رابطة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التشكيل الرسمي لأفضل 11 لاعب بالدوري الممتاز "البريمرليج" لهذا الموسم (2017/2018)، والتي شهدت تواجد نجم المنتخب الوطني، محمد صلاح. 

وضمت قائمة أفضل 11 لاعب بالدوري الإنجليزي خمسة لاعبين من بطل الدوري لهذا الموسم، نادي مانشستر سيتي "كأكثر الفرق التي شاركت بلاعبين في هذا التشكيل، حيث ضم الأرجنتينيان نيكولاس أوتاميندي وكون سيرخيو أجويرو، والإنجليزي كايلي والكر، والإسباني ديفيد سيلفا، والبلجيكي كيفين دي بروين.

كما ضم التشكيل الرسمي ثلاثة لاعبين من نادي توتنهام هوتسبير هم : الإنجليزي هاري كين، والبلجيكي فيرتونخين، والدنماركي كريستيان إريكسن، ولاعب واحد من كلٍ من أندية تشيلسي "الإسباني ماركوس ألونسو"، ومانشستر يونايتد "ديفيد دي خيا"، وليفربول "محمد صلاح" .


هذا وأصبح محمد صلاح، جناح المنتخب الوطني هو أول لاعب مصري في التاريخ يتمكن من دخول تشكيل أفضل 11 لاعب بالدوري الإنجليزي.

وجاء تشكيل أفضل 11 لاعب بالبريمرليج لهذا الموسم كالتالي :

حراسة المرمى : ديفيد دي خيا

خط الدفاع : كايلي والكر – فيرتونخين – نيكولاس أوتاميندي – ماركوس ألونسو

خط الوسط : ديفيد سيلفا – كيفين دي بروين – كريستيان إريكسن

خط الهجوم : سيرخيو أجويرو – هاري كين – محمد صلاح.

 

ويُشار إلى أن محمد صلاح يُنافس هذا الموسم على العديد من الألقاب الفردية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، أبرزها المنافسة على لقب هداف البريمرليج التي يتصدر جدول ترتيبها بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، فضلاً عن ترشحه مسبقاً للمنافسة على جائزة أفضل لاعب بالدوري الممتاز. 

يُذكر أن اللاعب المُلقب بـ "ملك مصر" الذي حصل على جائزة لاعب الشهر بالبريمرليج هذا الموسم ثلاثة مرات كأول من يفعلها في تاريخ الدوري الإنجليزي، قد شارك في 32 مباراة أحرز خلالهم 30 هدفاً فضلاً عن صناعة 9 أهداف أخرى.

وتُعد تلك المرة هي الأولى التي ينضم فيها مهاجم السيتي، سيرخيو أجويرو لتشكيل أفضل 11 لاعب بالدوري الممتاز، منذ قدومه للبريمرليج موسم 2011-2012، حيث خاض هذا الموسم 25 مباراة أحرز خلالهم 21 هدف، وصنع 6 أهداف أخرى.

واستمر الحارس الإسباني، ديفيد خيا في التألق ومواصلة الهيمنة على حراسة شباك التشكيل الأفضل للبريمرليج للمرة الخامسة والموسم الرابع على التوالي.

وغاب العديد من النجوم البارزة هذا الموسم بالدوري الإنجليزي عن تشكيل أفضل 11 لاعب بالبريمرليج أمثال حارس السيتي، إيدرسون ومهاجم الفريق رحيم سترلينج، ولاعبا ليفربول، فيرجل فان دايك، وساديو ماني، ولاعب تشيلسي، نجولو كانتي.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك