جمعية مصر الجديدة تطلق مجموعة من الفعاليات بعد إجازة عيد الفطر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعية مصر الجديدة تطلق مجموعة من الفعاليات بعد إجازة عيد الفطر

محمود عماد
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 1:30 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 1:31 م

صرح الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن الصروح الثقافية التابعة للجمعية سوف تستأنف انشطاتها المجتمعية بعد إجازة عيد الفطر المبارك بجموعة من الفعاليات والتي تأتي استكمالا لأنشطة شهر أبريل الجاري، حيث تستأنف اعتبارا من الساعة الخامسة مساء اليوم الخميس 18 أبريل في مكتبة المستقبل.

وتبدأ الأنشطة بندوة حول تحليل الدراما التليفزيونية للكاتب والناقد الفني الدكتور عمر توفيق، والتي تدور محاورها عن ما هي الدراما التليفزيونية، نشأة الدراما التليفزيونية وتطورها، عناصر الدراما التليفزيونية، قراءة الدراما التليفزيونية، وتحليل الدراما التليفزيونية.

كما أكد الدكتور نبيل حلمي على أن مكتبة مصر الجديدة العامة تنظم في الخامسة من مساء غد الجمعة 19 ابريل ندوة بعنوان " الكتاب بين جوتنبرج وزوكربرج " من تأليف الكاتب والباحث جون نوتون، وهو بروفيسور معروف ومتخصص في مجال التكنولوجيا، الكتاب هو مقارنة بين جوتينبرج مخترع الطباعة (1398 م - 1468 م) ، وزوكربرج مؤسس موقع الفيسبوك.

وأشار إلى أن الندوة تأتي مواكبة لليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وذلك بالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية بالمجلس الاعلى للثقافة، يتحدث في الندوة كل من الدكتور محمد خليف استشاري التحول الرقمي، ومقرر لجنة الثقافة الرقمية بالمجلس الأعلى للثقافة، المهندس زياد عبد التواب، الدكتور محمد حجازي ، والمهندس محمد عبد المعطي.

وأضاف حلمي، أن مكتبة مصر الجديدة للطفل سوف تعقد في الساعة الواحدة والنصف من مساء غد الجمعة ندوة أون لاين بعنوان " غرس القيم والأخلاق "، واالتي تتناول أهمية غرس منظومة القيم في المجتمع، حيث تعد من أهم أركان بناء الوعي والأخلاق الفاضلة فضلا أنها من أهم ركائز قيام الحضارات، كما أن استقرار الدول يعود إلى مدى تمسكها بالقيم النبيلة والأخلاق الحميدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك