الثلاثاء 22 أغسطس 2017 11:20 ص القاهرة القاهرة 31.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

السبت.. «الصحفيين» تتقدم ببلاغ للنائب العام حول اتهام صحفي بـ«خدش رونق القضاء»

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر فى : الخميس 18 مايو 2017 - 10:10 م | آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 10:10 م
قال الصحفي طارق حافظ بجريدة الفجر ، إنه التقى بنقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، اليوم الخميس، للتدخل بشكل رسمي في قضيته بعد اتهامه بخدش رونق القضاء على خلفية تحقيق صحفي نشره حول مخالفات بتعينات القضاء.

وأوضح حافظ خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن "النقيب سيتقدم بمذكرة قانونية رسمية بشكل مباشر، وبلاغ رسمي للنائب العام، السبت المقبل، تختصم رئيس النيابة الذي تولى معه التحقيقات وتؤكد على المخالفات والانتهاكات المرتكبة".

وأضاف حافظ «النقيب عبد المحسن سلامة اكد على تضامنه معي وتقديم كافة أشكال الدعم القانوني، مشددا على رفضه للإجراءات التي تمت معي من قبل نيابة أمن الدولة العليا، وكذلك رفض الإتهامات التي وجهت إلي، وما قام به المحقق من مخالفات قانونية عديدة خلال التحقيقات، رغم ما كشفه التحقيق من "عوار" في تعيينات النيابة العامة الأخيرة التي كانت موضع التحقيق»، حسبما قال.

وبشأن ما ذكره حافظ من قبل حول عدم رد النقيب على هاتفه ليلة التحقيق معه بنيابة أمن الدولة العليا، نوه الى أن الهاتف الذي اتصل به وأرسل عليه رسالة الاستغاثة بالنقيب، ليس الرقم المستعمل حاليا من قبل النقيب، مضيفا "وجب التوضيح إحقاقا للحق ولرد الأمانة إلى أصحابها".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قررت إخلاء سبيل الصحفي طارق حافظ بجريدة الفجر بكفالة 5 آلاف جنيه ووجهت له عدة اتهامات بينها خدش الرونق العام للقضاء.

وعلق النقيب في تصريحات صحفيه سابقة أنه كان يتمنى أن يكون التحقيق مع الصحفي "في مدى دقة المعلومات من عدمه"، معربا عن تعجبه من توجيه اتهام "خدش رونق القضاء" مؤكدا في الوقت نفسه على احترامه للقضاء المصري.

 




شارك بتعليقك