فيديو.. رئيس بعثة «صندوق النقد»: الموازنة العامة جيدة.. والنقاش مع الحكومة كان بنّاء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس بعثة «صندوق النقد»: الموازنة العامة جيدة.. والنقاش مع الحكومة كان بنّاء

رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لدى مصر، كريس جارفيز
رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لدى مصر، كريس جارفيز
كتبت - مارينا نبيل:
نشر في: الخميس 18 مايو 2017 - 11:16 ص | آخر تحديث: الخميس 18 مايو 2017 - 11:17 ص

قال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لدى مصر، كريس جارفيز، إن الحكومة المصرية نجحت في مشاوراتها مع الصندوق من أجل الحصول على إقرار البعثة للقرض؛ حيث عرض بيان الموازنة كيفية تقليص عجز الميزانية من ناحية، ويبشر فعليًا من ناحية أخرى بتحقيق فائض أولي في موازنة مصر للمرة الأولى منذ سنين عدة.

وأضاف «جارفيز»، خلال مقبلة له مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العصامة»، المذاع عبرفضائية «سي بي سي»، أمس الأربعاء، أن الموازنة ستتيح إمكانية الاتفاق على تدابير شبكة الأمان الاجتماعي التي تكمن أهميتها في حماية فئات السكان المستضعفة على مدار برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن الموازنة العامة للدولة جيدة والنقاش مع الحكومة كان بناء.

وأوضح أنه بمجرد الحصول على موافقة أعضاء بعثة الصندوق إلى مصر، أثناء اجتماع إدارة الصندوق خلال الأسابيع المقبلة، سيُرفع التقرير إلى المجلس التنفيذي، وسيتم صرف الشريحة الثانية من القرض والتي تبلغ 1.25 مليار دولار، في اليوم الثاني لاجتماع المجلس التنفيذي.

وتابع: «نلاحظ انخفاضًا تدريجيًا في عجز الموازنة، وسيكون إحدى ثماره خفض الدين العام خلال العام المقبل، وهناك تدابير متخذة للسيطرة على التضخم، وهو أحد القضايا شديدة الأهمية، ونلاحظ نجاح كبير لإجراءات تحرير سعر الصرف».

وكانت بعثة صندوق النقد الدولي، إلى مصر يوم الأحد الماضي، جاء فى زيارة؛ لإجراء المراجعة الدورية الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري؛ تمهيدًا للحصول على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي والتي تقدر بنحو 1.25 مليار دولار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك