الأربعاء 28 يونيو 2017 2:25 ص القاهرة القاهرة 26.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

المصيلحى: لدينا مخزون زيت وسكر ولحوم يكفى 3 أشهر

كتبت ــ آية أمان:
نشر فى : الخميس 18 مايو 2017 - 9:03 م | آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 9:03 م
- وزير التموين: «أهلًا رمضان» مفتوح بدءًا من اليوم وحتى 26 مايو الجارى
قال وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحى: إن الشركة القابضة للصناعات الغدائية تمتلك كميات كبيرة من السلع التموينية تكفى للاستهلاك المحلى، موضحًا أن مخزون الزيت يبلغ 140 ألف طن، وهناك 300 ألف طن سكر، و11 ألف طن فراخ، و7 آلاف طن لحوم طازجة.


وأضاف المصيلحى فى مؤتمر صحفى، اليوم، عقب لقائه برئيس الوزراء شريف إسماعيل، إن هناك 15 ألف طن لحوم مجمدة متوفرة، وسيتم استيراد 10 آلاف طن، وأن مخزون السلع يكفى 3 أشهر، إضافة إلى الكميات الموجودة فى الأسواق عبر القطاع الخاص.

وأعلن عن افتتاح رئيس الوزراء معرض «أهلًا رمضان»، الإثنين المقبل، بحضور وزيرى الصناعة والتنمية المحلية، والمعرض متاح للجمهور بداية من اليوم.

وتابع الوزير: «كل منافذ توزيع المعرض ستوجد فى جميع المحافظات من خلال 122 موقعًا، والبيع بسعر الجملة، وسيستمر حتى 26 مايو الحالى، ويمكن مده حتى أول يومين فى رمضان حال وجود إقبال كبير».

وأشار المصيلحى إلى أن معدل استهلاك مصر السنوى من القمح 9.5 مليون طن، فيما توفر الدولة 4 ملايين طن من القمح المحلى لدعم الرغيف، وهناك حتمية لاستيراد 5.5 مليون طن، واستطرد: «خطة الاستيراد لا بد أن تستمر طول العام، وشراء القمح المحلى لا يعنى التوقف عن الاستيراد من الخارج، فنحن مستمرون فى الاستيراد وفى المناقصة الأخيرة التى اشترينا من خلالها 300 ألف طن من أمريكا وروسيا وأوكرانيا، ما يعطى حرية فى توفير قمح متنوع ولإعطاء جودة دقيق عالية».



شارك بتعليقك