الأحد 19 نوفمبر 2017 1:30 ص القاهرة القاهرة 20°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«المصري للشئون الخارجية»: القضية الفلسطينية كانت على رأس مباحثات «السيسي وعبدالله»

الرئيس عبدالفتاح السيسي و الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن
الرئيس عبدالفتاح السيسي و الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن
كتبت - أسماء جمال
نشر فى : الخميس 18 مايو 2017 - 12:05 ص | آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 10:24 ص
قال السفير محمد الشاذلي، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن التنسيق بين وجهة النظر السياسية المصرية والأردنية، من أهم الملفات التي يتم مناقشتها في قمة توحيد الصف العربي.

وأضاف «الشاذلي»، خلال حواره ببرنامج «ما وراء الحدث»، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، مساء الاربعاء، أن القضية الفلسطينية أولى القضايا التي يتم مناقشتها خلال القمة، لأنها تعتبر قضية مصيرية للدولتين، مؤكدا أن مصر والأردن من أكثر الدول تفاعلا وتاثرًا مع القضية الفلسطينية.

وأوضح أن القضية الثانية هي الإرهاب وسبل مواجهته، مشيرا إلى العلاقة القوية التي تربط القضيتين، ومدى أهمية كل منهم للدول العربية، والمسئولية التي تنتظر جميع زعماء العرب.

وعن القمة المرتقبة في السعودية، بحضور الزعماء العرب والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد أن هناك تحديات تواجه المنطقة العربية، مثل الانقسامات داخل دول عربية محورية مهمة، مثل سوريا والعراق واليمن، ويجب مواجهة هذه التحديات بشكل سياسي سليم، بحسب قوله.

وفيما يتعلق السياسة الأمريكية داخل الشرق الأوسط، قال إن دول الغرب بشكل عام عندما تتحدث عن السلام، يكون الحديث بهدف ضمان أمن إسرائيل، لكن الإقليم العربي هو من يحتاج الأمان، بسبب الانقسام الذي يحتل الدول ويفرق بين الشعوب.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن، ومن المقرر عقد مباحثات هامة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وتأتي هذه الزيارة في ضوء تعزيز العلاقات المصريه الأردنية، وبحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين، بالإضافه إلي بحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأزمة السورية والأوضاع في كل من ليبيا والعراق واليمن، والجهود السياسية المبذولة لحل تلك الأزمات، وجهود المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

 




شارك بتعليقك