السبت 19 أغسطس 2017 10:36 م القاهرة القاهرة 30.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مصدر: «الشريف» يجهز لزيارات مفاجئة للمحافظات لمتابعة إزالة التعديات

كتب ــ أحمد عجاج:
نشر فى : الخميس 18 مايو 2017 - 9:34 م | آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 9:34 م
- وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بعدم التهاون مع المخالفين وضمان حماية أملاك الدولة
كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، عن أن الوزير هشام الشريف، شدد على المحافظين بعدم التهاون فى ملف استرداد أراضى الدولة، والوقوف بحسم تجاه أى معتدٍ وخارج عن القانون والتعاون مع كل من هو جاد لتقنين أوضاعه،، وسرعة حصر عدد التعديات القائمة، وإرسال تقارير يومية بحجم الإزالات التى تنفذ فى جميع المحافظات.

ولفت المصدر لـ«الشروق»، إلى أن الوزير ينتوى القيام بجولات مفاجئة للمحافظات للوقوف على مدى تنفيذ عمليات إزالة التعديات على أراضى الدولة، مشيرا إلى أن الشريف طالب قطاع التفتيش والمتابعة الرقابية بوزارة التنمية المحلية، بضرورة فحص جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين بخصوص ملف التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، والقيام بجولات تفتيش مفاجئة للتأكد من مدى تنفيذ حملات الإزالة.
وقال المصدر، إن الوزير طالب المحافظين بضرورة التنسيق مع جميع الوزارات والأجهزة المعنية، ومديريات الأمن وقادة الجيوش، والأجهزة الرقابية بالمحافظة فى تنفيذ قرارات الإزالة، ويكون المحافظ هو المسئول الأول عن التنسيق والتعاون وتقيم مدى قيام الأجهزة بأداء المهام المنوط بها، وفى حالة تقاعس أى من الجهات المعنية يتم إبلاغ الوزير فورا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأشار المصدر، إلى أن هناك اجتماعا، غدا السبت، برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة الخطة التنفيذية الخاصة بالتصدى لحالات التعدى على أراضى الدولة، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماعين أسبوعيًا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإزالة جميع التعديات على أراضى الدولة، على أن يعلن فى مؤتمر موسع نهاية مايو نتائج مواجهة التعديات.
كما أشارإلى أن وزير التنمية المحلية حدد مجموعة من الاختصاصات والصلاحيات الخاصة بالمحافظين، خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير، بحيث يكون المحافظ مسئولًا عن توفير قاعدة بيانات جغرافية لكل أراضى الدولة والتعديات عليها فى نطاق محافظته لضمان عدم عودة التعديات مره أخرى بعد إزالتها.
وفى السياق قرر وزير التنمية المحلية تشكيل غرفة عمليات بالوزارة، لمتابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى المتعلقة بإزالة التعديات على أراضى الدولة، برئاسة العميد عصام فتحى خضر مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة.
وقال الوزير، فى تصريحات له اليوم، إن غرفة العمليات ستعمل على مدار الساعة، لمتابعة حصر التعديات على مستوى المحافظات والإجراءات التى تم اتخاذها من قبل المحافظات والأجهزة المعنية.
وأضاف الشريف، أن غرفة العمليات ستقوم بالتنسيق المستمر على مدار اليوم مع غرفة عمليات المحافظات من خلال تقارير يومية بموقف عمليات تنفيذ قرارات استرداد الأراضى طبقا للخطة الزمنية الموضوعة وعرض تقارير يومية بالموقف.
من جهه أخرى شارك الشريف فى دائرة مستديرة عن الإبداع فى الحكم المحلى بمقر وزارة التنمية المحلية، بحضور هشام الهلباوى مستشار وزير التنمية المحلية والمنسق الوطنى للتنمية المحلية، وعدد من شباب رواد الأعمال والخبراء فى بعض المجالات المرتبطة بالإدارة المحلية.
وقال الشريف خلال مشاركته، إن الوزارة تسعى إلى خلق حياة أفضل للمواطنين فى كل محافظات الجمهورية وتطوير الخدمات وتحسينها وترسيخ العدالة الاجتماعية والإسراع بجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتوفير فرص عمل فى القرى والمحافظات المصرية.
وأشار الوزير، إلى أن الهدف من إقامة الدائرة المستديرة هو الاستماع إلى آراء الشباب والخبراء التى يمكن الاستفادة منها فى حل مشاكل المواطنين خاصة المرتبطة بالإدارة المحلية.



شارك بتعليقك