ضبط عصابة أفريقية لسرقتها طلاب أجانب بجامعة الأزهر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط عصابة أفريقية لسرقتها طلاب أجانب بجامعة الأزهر

كتب - محمد أبوعوف وعاطف محمود:
نشر في: الجمعة 18 مايو 2018 - 7:50 م | آخر تحديث: الجمعة 18 مايو 2018 - 7:50 م

ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض على 4 أفارقة كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة المساكن بمدينة نصر، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، fإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

تلقي قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغا من طالبين يحملون الجنسية الأجنبية يدرسون في جامعة الأزهر، حيث أنهم وأثناء تواجدهما بالشقة فوجئا باقتحام 4 أشخاص من ذوى البشرة السمراء باب الشقة، مشهرين الأسلحة البيضاء فى وجهيهما وتعدوا على الأول بالضرب محدثين إصابته واستولوا منهما على 4 هواتف محمولة ماركات مختلفة.

وبإجراء التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أربعة أشخاص أفارقة هم: صمويل قوج أكوى، 17 سنة، عاطل ومقيم بشارع محمد شاكر دائرة قسم شرطة عين شمس، يوسف جاستين دين، 19 سنة، عاطل ومقيم شارع أحد بعزبة الهجانة دائرة القسم، ويلون جوزيف يتليان، 17 سنة، ومقيم مساكن صقر قريش بجوار مسجد نور الرحمن ، دائرة القسم، وكلمنت بلال كلمن تعطيه، 21 سنة.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت إحداها عن ضبطهم، وبمواجهتهم بالتحريات وما جاء بأقوال المجنى عليهما أيدوها واعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن الـ4 هواتف محمولة المستولى عليها، وسلاحين أبيض "سنجة" والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة بمسكن المتهم الثانى، وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، باستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين والمضبوطات واتهموهم بسرقتهما بالإكراه.

كما اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن بذات الأسلوب واعترفوا بارتكاب حادث سرقة 3 هاتف محمول، مبلغ مالى 100 دولار من كل من: أحمد ترميذى بن عبد العزيز، 20 سنة، طالب بجامعة الأزهر، لطفى صلاح، 20 سنة، طالب بجامعة الأزهر، باستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين واتهموهما بسرقتهما بالإكراه، وأضافا بأنهما لم يقوما بتحرير محضر بواقعة السرقة.

تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، والعرض على النيابة العامة، وجارى تطوير مناقشتهم عن باقى المسروقات وما ارتكبوه من سرقات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك