المجتمعات العمرانية الجديدة تمول شراء شهادات «أمان» للعاملين بشركة «أوراسكوم» للإنشاءات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجتمعات العمرانية الجديدة تمول شراء شهادات «أمان» للعاملين بشركة «أوراسكوم» للإنشاءات

أرشيفية
أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 مايو 2018 - 12:00 م | آخر تحديث: الجمعة 18 مايو 2018 - 12:00 م

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بروتوكول تعاون مشترك مع شركة "أوراسكوم" للإنشاءات، بشأن قيام الهيئة بتمويل شراء شهادات "أمان" للعاملين بالشركة في المشروعات التي تنفذها لصالح الهيئة، وذلك في إطار توجه الدولة نحو إصدار شهادات تأمين للعمالة المؤقتة بجميع المشروعات على مستوى الجمهورية.

وقع البروتوكول عبدالمطلب ممدوح نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وخالد السعيد نائب رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم" للإنشاءات لقطاعي الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور أحمد سعيد مساعد نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية، وإيهاب مهاود الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم" للإنشاءات.

وقال عبدالمطلب ممدوح، في بيان، اليوم الجمعة، إن الهيئة تقوم بموجب هذا الاتفاق بتمويل شراء شهادات "أمان" خاصة بالعاملين بشركة "أوراسكوم"، على أن يتم خصم قيمة هذه الشهادات من مستحقات الشركة لدى الهيئة، فيما تقوم "أوراسكوم" بموافاة الهيئة بأسماء المستحقين للشهادات من العاملين بها، لإصدار شهادات لهم من البنوك العاملة بإصدار الشهادة.

وأضاف أن البروتوكول يهدف لتشجيع جميع شركات المقاولات المتعاملة مع الهيئة على اتخاذ خطوات مماثلة، مما يكفل توفير مظلة تأمينية للعاملين بقطاع المقاولات، ويقدر عدد الشركات بنحو 40 ألف شركة مختلفة الفئات، منها 400 شركة مقاولات عملاقة تنفذ مشروعات البنية التحتية والمشروعات السكنية والطرق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه، أشار خالد السعيد، إلى أن المرحلة الأولى من البروتوكول تتضمن تغطية ما يقرب من 3 آلاف عامل "تأمينيا" في مشروعات "أوراسكوم"، على أن تتضمن المراحل اللاحقة التأمين على جميع العاملين المؤقتين بالشركة.

وقال إيهاب مهاود، إن الشركة تشارك بعدد كبير من المشروعات في المدن الجديدة، منها أبراج مدينة العلمين الجديدة، وحي (R5) وأعمال البنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأعمال المرافق بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك