موقع «فيزيتا» للرعاية الطبية.. مريض يبحث عن طبيب أون لاين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موقع «فيزيتا» للرعاية الطبية.. مريض يبحث عن طبيب أون لاين

موقع «فيزيتا» للرعاية الطبية.. مريض يبحث عن طبيب أون لاين
موقع «فيزيتا» للرعاية الطبية.. مريض يبحث عن طبيب أون لاين
كتبت – أسماء سرور
نشر في: الخميس 18 يونيو 2015 - 3:19 م | آخر تحديث: الخميس 18 يونيو 2015 - 3:19 م

قال د.امير برسوم رئيس مجلس إدارة موقع "فيزيتا"، إنه حتى الان تم ضم 2500 طبيب على الموقع، ومن المنتظر أن يصلوا إلى 8 الاف بنهاية العام الجاري، وإن عدد المرضى الذين قاموا بالحجز يصل إلى 10 الاف مريض شهريا.

وأوضح برسوم لـ"الشروق"، أن موقع فيزيتا أطلق في مصر في سبتمبر 2013 بهدف تسهيل الحصول على الرعاية الصحية، فهي خدمة مجانية تسمح للمرضى البحث عن طبيب متخصص، وحجز مواعيد مناسبة اون لاين أو من خلال الخط الساخن "16676".

وأضاف أن فيزيتا، أنشأت بهدف تغيير الطريقة التي يتفاعل بها الدكاترة وشركات الأدوية ومقدمي الخدمات الصحية والمرضى في مصر، من خلال التركيز على دمج التكنولوجيا في الممارسة الطبية التي تساعد على تقديم نوع مختلف ومتفوق من الخدمة الطبية.

وتابع برسوم "أغلب المرضي يعتمدوا على سؤال أقاربهم وأصدقائهم عن الأطباء، وكان هدفنا توسيع دائرة الاختيار أمام المرضى، وحينما قمنا بعمل استبيان على 620 شخص يترددوا على عيادات الأطباء وجدنا أن 64% من المرضي يواجهون صعوبة في البحث عن طبيب جيد، و17% من المرضي يعانون من الصعوبة البالغة في التواصل مع العيادة للحجز مع الطبيب، و7 من كل 10 مرضي مستائين من طول مده الانتظار في العيادة".

وأكد أنه بإمكان المريض من خلال الموقع البحث عن الاطباء عن طريق عده اختيارات مثل المنطقة، والتخصص والدرجة العلمية، كما يتمكن المريض من رؤيه تقيم الطبيب من قبل المرضي الذين قاموا بزيارة الطبيب من قبل، ومعرفة مده الانتظار في العيادة بناءً علي تجربتهم. مع اختيار الطبيب بناءً علي قيمه الكشف الموضحة لدي صفحه الطبيب.

ولفت رئيس مجلس إدارة موقع "فيزيتا"، إلى أنه من خلال الموقع يتمكن المريض من الحجز مباشرة مع الطبيب أون لاين دون الحاجه للتعرض لمشكلات الحجز من خلال العيادة، والمرحلة الثانية ستبدأ في أول العام المقبل بحيث يتم عمل ملف لكل مريض يحتوي على نتائج كافة الفحوصات التي أجراها وتشخيص الأطباء له من مختلف التخصصات.

واستطرد "صفحة فيزيتا على موقع التواصل الاجتماعي حازت على 360 ألف لايك، وقدرنا نوصل لأعداد كبيرة من المرضى، وسنطلق حملة إعلانية في سبتمبر المقبل".

ونوه عن أن المشروع بتمويل من صندوق تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وشركة سيليكون باديا (Silicon Badia) الأردنية، بإجمالي تكلفة 27 مليون، وأنه سيتم البدء في الاردن أو لبنان أول 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك